رام الله ــ يوسف الشايب
توقّع الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي اختفاء “إسرائيل” خلال 17 سنة، وعقّبت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بدعوة الإسرائيليين إلى حزم حقائبهم استعداداً للرحيل من فلسطين، والتدرّب من الآن على السباحة حتى الشاطئ القبرصي ومنه إلى البلاد التي أتى منها آباؤهم.
وجاء في الصحيفة “تنبّأ الخطابي بوفاة كبير أدباء العالم العربي نجيب محفوظ هذا العام، وتحققت “نبوءته”، وقد أوضح الأسباب التي استند إليها في نبوءته عن اختفاء “إسرائيل”، فقال إن كوكب المريخ هو الذي يسيطر حالياً على سماء منطقة الشرق الأوسط، وهذا الكوكب معروف بخصاله الحربية وبضراوته ومعاركه الشرسة، ومن ثم فإن ذلك يدل، في رأيه، على أن حروباً أخرى من المنتظر أن تتفجّر في المنطقة”.
وتنبّأ الخطابي الذي يصف نفسه بأنه “فلكي من المغرب”، بأن إسرائيل ستشن حرباً جديدة، وأن لبنان سيشهد “أحداثاً مؤسفة” قبيل نهاية عام 2007، وأضاف أنه كان قد تنبأ بأن عام 2006 سيكون عام التقلبات السريعة والمتوالية، وأن المعارضة للولايات المتحدة برئاسة إيران وسوريا ستشتد، وذلك بالتوازي مع التصعيد الذي سيحدث بين “إسرائيل” وإيران، والذي قد يصل إلى حد الصدام الشامل في بداية عام 2007.
وأعرب الفلكي المغربي عن اعتقاده بأن الصين وروسيا والهند ستقف إلى جانب الرئيس السوري في المواجهة التي يخوضها مع الولايات المتحدة، وقال الخطابي إن المقاومة الفلسطينية سوف تتضخم وتتعاظم في مواجهة “إسرائيل”، وأضاف: في عام 2007، سيبدأ العدّ التنازلي لاختفاء “إسرائيل”، التي ستختفي خلال 17 سنة.
صحيفة “يديعوت أحرونوت” علّقت على توقعات الفلكي المغربي بأنها محزنة جداً، ويبدو أن أسرة التحرير بدأت تؤمن بما يقوله الخطابي.