بسام القنطار
ضمن جهود مشتركة من قبل المجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار وجمعية “مغتربي لبنان” أُطلقت مبادرة جديدة تهدف إلى توفير فرص عمل للبنانيين حول العالم. “وظّف لبنانيين” www.hirelebanese.com موقع أُدرجت فيه وظائف. ويأتي إطلاقه في وقت حساس بينما يخوض لبنان مرحلة إعادة البناء ويسعى إلى الحصول على الخبرات في شتى الحقول. إنه أيضاً وقت حساس للمتخرجين الجدد الذين يسعون إلى الحصول على خبرة عمل دولية.
رئيس المجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار نسيب فواز أكد لـ“الأخبار” أن هذا الموقع الجديد المضاف إلى سلسلة من المبادرات الالكترونية المعرفية التي أطلقها المجلس يهدف إلى تعزيز فرصة التنمية المستدامة والاستثمار في لبنان، وأضاف فواز “أن هذه المبادرة هي خدمة مجانية لأرباب العمل والباحثين عن العمل على حد سواء، مكرّسة لخدمة المشاريع التجارية في لبنان، بالإضافة إلى رؤساء الشركات الكبرى في الشرق الأوسط وحول العالم الذين يسعون إلى توظيف لبنانيين. إننا نشجع جميع المؤسسات التي تسعى إلى الحصول على مواهب وقدرات لبنانية من كل أنحاء العالم للتواصل معهم عبر الموقع.
وفي تعليقه على هذه المبادرة يقول ربيع مغربل مؤسس جمعية مغتربي لبنان “لقد بنى اللبنانيون صيتاً بذكائهم وقدرتهم على الإنتاج، فلنقم الآن باستثمار هذه السمعة الطيبة ونوحّد جهودنا من أجل النجاح. إن هدفنا هو أن نجمع السيَر الذاتية للمواطنين اللبنانيين حول العالم ومن ثم نقوم بتسويق طاقاتنا كمجموعة واحدة”. ويقول طوني جوهر، مصمم رسوم وغرافيك، “لقد تخرجت أخيراً وكنت أسعى إلى الحصول على خبرة دولية وأريد العودة إلى لبنان بعد عدة سنوات من أجل أن أبدأ مشروعي التجاري الخاص في مجال التعاقد الخارجي. أنا معجب بفكرة الموقع المكرّس للمواطنين اللبنانيين فقط”.