وجوه معلّقة على الحائط
  • وائل ديب (لبنان)

    تجلس مريم في مشغلها باحثةً عن ابن فقدته منذ ست سنوات.
    لا تنفكّ تبحث عنه بين أوراق الصحف وفي وجـــوه المارّة على أرصــــفة المـــدينة. تبحث عنــــه فـــي كــــــل مكــــان بــــين القــــنبــلة والأخرى.


    خادمات للبيع

  • ديما الجندي (لبنان)

    تشير الأرقام الرسمية إلى وجود حوالي 1.5 مليون عامل سريلانكي في الشرق الأوسط، معظمهم نساء. يغوص الفيلم في قصة طويلة من المعاناة، أبطالها خادمات هربن من فقر بلادهن الى لبنان ليقعن في نوعٍ “حديث” من الاستعباد والرقّ.


    أية ثورة

  • لينا خطيب (لبنان)

    اجتمع اللبنانيون في “ثورة الأرز” لإعلان وحدتهم الوطنية، لكن المخرجة تظهر كيف تحوّلت هذه “الوحدة” الى مادة دسمة لترويج مختلف أنواع السلع التجارية، من المواد الغذائية مروراً بحقائب اليد وصولاً الى اعلانات مستحضرات التجميل.


    شك

  • لينكا كلايتن (بريطانيا)

    يلقي الشريط نظرة سريالية إلى ما بقي من ألمانيا الشرقية، من خلال قصة حرس حدود سابقين كانوا يصورون بعضهم بعضاً من خلف السياج على مدى 18 عاماً. فيما نجد رجلاً ما زال يحلم بإعادة بناء نسخته الخاصة من ألمانيا.


    غوانتنامو ــ القواعد الجديدة للحرب

  • إريك غانديني وطارق صالح (السويد)

    من أفضل الأفلام التي أنجزت عن غوانتنامو. يوثّق الشريط رحلة البحث عن حقيقة هذا المعتقل التعيس الذكر. يمرّ المخرجان من خليج غوانتنامو إلى واشنطن، ومن استوكهولم الى أبو غريب في العراق، لنكتشف تدريجاً عالماً مرعباً يغلّفه الظلام والصمت.


    موت الرجال العاملين

  • مايكل غلاوغر (النمسا)

    يكشف الفيلم النقاب عن الظروف التي يعمل فيها خمسة أنواع من العمّال. ويُظهر لنا المخرج كيف أن الكثيرين من هؤلاء العمال لم يستفيدوا من التطور التكنولوجي، بدءاً من عمال المناجم في أوكرانيا، مروراً بإندونيسيا وصولاً إلى باكستان والصين.