القاهرة ــ محمود موسى
ما أن ترتاح هالة سرحان من حملة عليها، حتى تشتعل النار على جبهة أخرى. أخيراً قامت الدنيا في مصر ولم تقعد! السبب إعلان عن حلقة أعدتها الإعلامية المصرية لبرنامج “هالة شو” على “روتانا” عن فتيات الليل، ولم تعرض بعد.
وأطلق بعض الجماعات المحافظة حملة شعواء ضدها، وعملوا على توقيع عريضة سترسل إلى إدارة المحطة، مطالبين فيها بـ “وضع حد لجرأة هالة سرحان”. ورأى هؤلاء أن ما تقدمه لا يفيد المجتمع، وأن “حديث فتيات الليل عن مدخولهن الباهظ قد يغري أخريات ويشجعهن على خوض التجربة”.
في أول تصريح لها بعد بدء الحملة، تحدثت سرحان لـ “ألاخبار” بغضب شديد، فقالت: “يعمل دعاة التطرف على جمع تواقيع ضد شخصية عربية، ويحاولون بذلك قمع كل ما له علاقة بالتحرر الفكري. أما المدافعون عن الحرية، فيقفون صامتين، عاجزين عن المواجهة... عندما يسكت هؤلاء، يصبح صوت التخلف والجهل والتطرف هو الأعلىوأضافت ساخرة: “المضحك أن ما بثّ على الهواء كان إعلاناً عن الحلقة مدته 40 ثانية. ماذا سيفعلون عندما يشاهدونها كاملة. بمَ يريدوننا أن نتحدث؟ عندما نقدم مواضيع سياسية يقولون هذا عيب، وعندما نتحدث في الدين يقولون هذا حرام، وعندما نتحدث عن المجتمع يقولون انحلالاً؟ يبدو أننا دخلنا عصر التلفزيون الصامت!”.
وسألت: «إذا كان مقدم الحلقة رجلاً، فهل كان سيتعرض لحملة التشويه نفسها؟ لماذا لا يريدون مواجهة الحقيقة والاعتراف بظواهر الفساد التي تتفشى في شكل كبير في مجتمعاتنا؟ من يدّعِ أن الحلقة تشجع على انحراف البنات فهو شخص جاهل. وإلا فلمَ لا يطالب بمحاكمة من يكتب عن سرقات المصارف، هو أيضاً يشجع الناس على السرقة؟!”.
من جهة أخرى، نفت سرحان مشاركتها في برنامج “البيت بيتك” خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أنها اتفقت مبدئياً مع التلفزيون المصري لتقديم برنامج آخر يحمل عنوان “مع هالة سرحان”. ويبث البرنامج يومياً (مدته ساعة) على القناة الأرضية المصرية وعلى شاشة “روتانا” في الوقت عينه، ويعالج قضايا اجتماعية. كما يستضيف أربعة من أبرز نجوم الصف الأول، وسيشارك عادل إمام في الحلقة الأولى.