أعلنت اليان الراهب، مديرة البرمجة الفنية لمهرجان «أيام بيروت السينمائية»، عن برنامج الدورة الرابعة التي تفتتح في 16 أيلول الجاري. وخلال لقائهما الإعلام، هي وزميلتها هانية مروّة مديرة قاعة “ميتروبوليس” التي تستضيف بعض عروض المهرجان، كشفت الراهب عن إحدى «مفاجآت» هذه الدورة التي تنعقد في ظروف استثنائية، وهي مشاركة الفنانة ليلى علوي.

وأكدت الراهب أن النجمة المصرية هي التي بادرت الى طلب المشاركة في «الأيام»، على أن تتولى أعباء الرحلة بمفردها، تضامناً مع فناني لبنان ودعماً لبيروت التي “تنبعث اليوم من رمادها». وأثنى ممثلو الإعلام على هذه الخطوة، أي أن تأتي الفنانة على حسابها الخاص وليس على متن طائرة جمال مبارك.
واتصلت «الأخبار» بالمكتب الإعلامي لليلى علوي في القاهرة لمعرفة تفاصيل الرحلة، لكن المتحدثة باسم النجمة المصرية فوجئت بالخبر وأكدت أنها لا تملك أي معلومات عن الزيارة. وأشارت إلى أن علوي، بعد حضور افتتاح مهرجان المسرح التجريبي أول من أمس، قررت أخذ إجازة صيفية قصيرة قبل التوجه إلى تركيا حيث تصوّر المشاهد الباقية من مسلسل «نور الصباح» الذي يعرض في رمضان المقبل. وأكد المكتب الإعلامي أنه سيتصل بها غداً، فور عودتها من الإجازة، للتأكّد من صحّة الخبر ومعرفة تفاصيله.