• زاهي وهبي يستضيف المطران جورج خضر

    FUTURE < 21:30

    يستضيف زاهي وهبي هذا المساء المطران جورج خضر، للوقوف عند قراءته للمسيحية والإسلام واليهودية في الوقت الراهن. ماذا عن تأملات “الفقيه” المعروف، في الموت والألم والحب؟ وكيف يرى دور لبنان في فترة بعد الحرب؟ يستعرض «خليك بالبيت» محـــطات مــــن حــياة الشاعر والأديب واللاهوتي، والكاتب في جريدة «النهار».

  • ... ورابعة «تساجل» الأغنية الوطنية
    NBN < 20:30

    بعدما أطفأت الحرب أضواء المسارح وأسكتت الميكروفونات، سارعت الفضائيات إلى بثّ أعمال «مناسبتية» تحيي شعب لبنان وصموده. ما هو وضع الأغنية الوطنية اليوم؟ هل ما زالت تحتفظ بالدور الذي لعبته سابقاً أغاني أم كلثوم وفيروز وعبد الحليم؟ رابعة الزيات تطرح موضوع الأغنية الوطنية السائدة مع أحمد قعبور والزميل بيار أبي صعب.

  • الدغيدي تكتب «مذكرات مراهقة»
    ART أفلام < 22:30

    تحدث أفلام إيناس الدغيدي الضجة قبل عرضها. في «مذكرات مراهقة» قامت الدنيا ولم تقعد، واتهمت المخرجة بأنها تعوّل على المشاهد الفاضحة لتحقيق النجاح. تكتب جميلة مذكراتها، وتعالج الدغيدي من خلالها قضية العلاقات العاطفية في المجتمع العربي المليء بالتابوهات. لكن هل يستحق الفيلم كل هذه الضجة؟

  • حكاية سيدة الشاشة
    فن < 16:30

    عندما قدم عبد الوهاب تلك الطفلة في فيلم “يوم سعيد”، لم يكن يعلم أنها ستصبح يوماً «سيدة الشاشة». فاتن حمامة تطلّ مع وجدي الحكيم لتتحدث في سلسلة حلقات عن حياتها وتجاربها. كيف عاشت أفلام الأسود والأبيض؟ هل حقاً عاشت حياة هانئة؟ لماذا انفصلت عن عمر الشريف؟ وكيف تقضي أيامها بعيداً من الأضواء؟

  • رانيا بارود تتحدث عن «التوحّد»
    NEW TV <

    تخصّص رانيا بارود حلقتها هذا المساء من «الحل بإيدك» لتناول مشكلة التوحد وتأثيره في حياة الطفل. تطرح المذيعة اللبنانية أسئلة عديدة تتعلّق بهذه المشلكة النفسية، منها: ما هي أسباب التوحّد وأعراضه؟ وفي أي سنّ يصاب به الطفل؟ وما هي الطريقة الفضلى للتعامل مع الطفل الذي يعاني التوحّد؟ وكيفية تعامل المدرسة والأهل معه؟