نور خالد
كان من المقرر أن يصدر ألبوم عاصي الحلاني فور الانتهاء من عرض مسرحية «أوبرا الضيعة» لفرقة «كركلا» على مسرح مهرجانات بعلبك الدولية. وكان الفنان اللبناني سيشارك في بطولة المسرحية الغنائية التي لم تبصر النور، الى جانب الشابة ألين لحود. لكن الحرب الأخيرة على لبنان التي ألغت عروض المهرجانات كلها، لم تؤجل الموعد الذي ضربه عاصي مع شركة انتاجه الخاصة لطرح البومه في نهاية موسم الصيف.
سينزل الألبوم الى الأسواق خلال شهر تشرين الاول المقبل، قبل أيام عيد الفطر. ويحمل الألبوم عنوان «دقات قلبي» ويتضمن نحو 11 اغنية، تولى عاصي تلحين اربع منها، فيما اسند الألحان الباقية الى عدد من الفنانين اللبنانيين والمصريين الذين اعتاد العمل معهم. كما يقدم فيه للمرة الأولى قصيدة نزار قباني «في بحر عينيك الأزرق».
من جهة ثانية، يطلق الحلاني قريباً أغنية للأطفال تحمل عنوان «ساكت»، تمّ انتاجها بالاشتراك مع منظمة اليونيسيف. وقد صور سفير منظمة «اليونسيف» لشؤون الأطفال، الاغنية على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج سعيد المارووق الذي اختار بلدة دوما القريبة من منطقة البترون، موقعاً للتصوير. أما بالنسبة إلى أغاني الألبوم، فاختار المطرب اللبناني أغنية «سألوا عينيي» ليخرجها المارووق أيضاً بعدما بات تعاونه مع الحلاني ثابتاً. ويعوّل الحلاني كثيراً على أغنية «ساكت»، لأنها «تعكس مشاعري الحقيقية تجاه اطفال لبنان والعالم العربي الذين تحاصرهم الحروب»، كما قال.
وعلمت «الأخبار» أن الحلاني سيخوض تجربة الإعلانات. وسيصور قريباً إعلاناً لساعات «انطوني بونجا» التي تعاونت في السابق مع نيشان ويارا وطارق أبو جودة .
يُذكر أن الحلاني، الذي أطلق قبل أيام أغنية «صامدون»، قضى فترة الحرب على لبنان في مصر. وشارك في أمسيات فنية في القاهرة والجزائر، عاد ريع بعضها الى الضحايا، كما عاش، خلال العدوان، مرحلة من القلق والتوتر بسبب تعرّض والدته المقيمة في بلدة «الحلانية» البقاعية لوعكة صحية. وقرر الحلاني أن ينقلها إلى أحد مستشفيات سوريا بسبب حالة الارتباك التي كانت تعيشها المراكز الطبية في بيروت. وما إن توقف إطلاق النار حتى أعاد عاصي والدته إلى «الحلانية» حيث تقضي فترة نقاهة.