• فؤاد المهندس يساعد «البيه البوّاب»سينما 1 < 22:45
    بعد رحيل الفنان فؤاد المهندس، تعرض قناة «سينما 1» أحد أشهر الأفلام التي لعب فيها “فارس الكوميديا” دوراً ثانياً. «البيه البوّاب» يتناول قصة صعود البوّاب الصعيدي عبد السميع (أحمد زكي) من قاع الفقر إلى قمة الثراء. كوميديا اجتماعية جذابة تنتقد تأثير الانفتاح الاقتصادي في مصر على القيم الاجتماعية. الفيلم من إخراج حسن إبراهيم.


  • «البؤساء» يزورون شاشة «ديسكوفري»
    DISCOVERY
    يتناول فكتور هوغو في كلاسيكيته «البؤساء» عالم باريس السفلي في عام 1800. وتحلّ حكاية جان فالجان الذي يدخل السجن بعدما سرق رغيف خبز ليطعمه للفقراء، ضيفةً على برنامج «كتب عظيمة». يغوص البرنامج في تفاصيل الرواية، ويطرح سؤالاً أساسياً عن شهرتها التي لم تتحقق إلا بعد 23 عاماً من وفاة كاتبها.


  • مارلين مونرو على «طريق النجوم»
    فن < 22:05
    هل من معلومات إضافية يمكن أن يقدّمها وثائقي جديد عن مارلين مونرو؟ ماذا سيقال الليلة في برنامج «طريق النجوم» عن أجمل جميلات هوليوود ونجمة الإغراء التي خطفت الأضواء لمدة تزيد على عشرين عاماً، ثم ماتت سنة 1962 في ظروف غامضة؟ هل انتحرت أم أن المخابرات الأميركية هي التي قتلتها، كما يشاع، بسبب علاقتها بالرئيس كينيدي؟


  • وليد جنبلاط ضيف مي شدياق
    LBC <22:00
    يحلّ النائب وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، ضيفاً على برنامج «بكل جرأة». كيف يرى ضيف مي شدياق مرحلة ما بعد الحرب، في ظل الحديث عن الطعن في الظهر والخيانة؟ كيف يقوّم الحرب الإسرائيلية على لبنان؟ وما هي قراءته للمستقبل؟ وهل سيردّ على آخر تصريحات «حزب الله» و«التيار الوطني الحرّ»؟


  • «ندى الأيام» على «ام بي سي»
    MBC
    قبل بدء العد العكسي لمسلسلات رمضان، قد لا ينتبه المشاهدون إلى دراما تعرض للمرة الأولى وتستحق المتابعة. في «ندى الأيام» يجتمع ثلاثة مخرجين مع نجمات سورية، لتتحدث كل واحدة منهنّ عن تجربة إمرأة في المجتمع العربي الذكوري. المسلسل من بطولة سلافة معمار وسلاف فواخرجي، ويشارك في الإخراج حاتم علي وهيثم حقّي.