آدم يثأر من التلفزيون22.00 < MBC
ماذا لو حرص التلفزيون هذه المرة على إنصاف «آدم» وتخصيص برنامج شامل يرصد اهتماماته ومشاكله وتطلعاته؟ بعد سنتين من إنطلاقته، كسب «آدم» الرهان على شاشة «ام بي سي». وها هما أيمن الزيود ويوسف الجراح يطرقان باب مواضيع أكثر حساسية: من سرطان الخصية إلى عمليات التجميل، وإثارة إعجاب «حواء».


... و«حواء» تناضل على شاشة «دبي»
18.30 < DUBAI
كثر يوجهون انتقادات إلى هذه البرامج التي تعنى بالمرأة والمطبوعات «النسائية» العربية، ويتهمونها بتسطيح عقول النساء. لكن ماذا لو رصد برنامج هذه المطبوعات، وتوغل في تحليل مضمونها برنامج «إليك» قرر ردّ اعتبار المطبوعات الفنية. الصحافة الخليجية تحلّ ضيفة هذا المساء على طاولة دينا يوسف ودينا آل شرف.


الأغنية الوطنية ضيفة زاهي وهبي
21.30 < Future
«خليك بالبيت» الذي يقدمه زاهي وهبي يواكب العدوان الإسرائيلي. ويطرح سؤالين أساسيين: ماذا تفعل القصيدة في زمن الحرب؟ وأي دور للأغنية في مواجهة العدوان؟
ضيفتا الحلقة سمية البعلبكي وجاهدة وهبة، تجيبان عن أسئلة وهبي، وتتحدثان عن تحديات الفن الملتزم في زمن الأغنية الشبابية السائدة.


صدمة فاتن حمامة على قناة «فن»
23.39 < فن
كانت صدمة المشاهدين كبيرة عندما سمعوا فاتن حمامة تصرخ في فيلم «الخيط الربيع»: «يا ابن الكلب». وكانت صدمتهم أكبر عندما شاهدوا نجمتهم التي اعتادت تجسيد دور الفتاة البريئة المظلومة، تؤدي شخصية امرأة متحررة. تفاصيل الفيلم الذي كرّس نجومية محمود ياسين وحمل توقيع هنري بركات، يناقشها إبراهيم عيسى في برنامج «فرجة».


تطورات العدوان مع مي شدياق
21.30 < LBC
منذ حلقتها الأولى تراهن مي شدياق على الجرأة. وفي ظل حديث إسرائيل عن «جولة عدوان ثانية»، تستضيف هذا المساء «بكل جرأة» وزير الثقافة اللبناني طارق متري، والصحافي في جريدة «النهار» أمين قمورية. كيف يقرأ متري الذي رأس البعثة اللبنانية إلى الأمم المتحدة عشية صدور القرار 1701، التطورات الراهنة؟