يبدو أنّ الاحتفالات في مغدوشة ستدوم طويلاً هذا العام. فيما لا تزال البلدة الجنوبية (قضاء صيدا) تحتفي بضم مقام «سيّدة المنطرة» فيها إلى لائحة السياحة الدينية العالمية في أيار (مايو) الماضي، افتتحت بلديتها و«نادي الرابية الخضراء» مساء السبت الماضي «مهرجانات كروم الشمس» السنوية، تحت شعار «مغدوشة كل يوم كل السنة».

حتى السابع من أيلول (سبتمبر) المقبل، لن تهدأ ليالي مغدوشة إذاً. بعد افتتاح المهرجان الرياضي وحفلة موسيقى الجيش، تخصّص الدورة الحالية عرضاً للأطفال (25 آب)، قبل أن يقدم أعضاء «نادي الرابية الخضراء» في اليوم التالي مسرحية الأخوين الرحباني «ناطورة المفاتيح». إحياء العشاء القروي في 27 آب سيكون مهمّة الفنانين جوزف عطية (الصورة) وليال عبود، ليحين موعد العرض الكوميدي Comedy Night في 28 آب، مع عزف غربي. ومن 29 حتى 31 آب، هناك دورة كرة قدم وكرمس للأطفال.
ابنة البلدة المنشدة سارة الناشف عون ستحيي المعرض التراثي بأمسية وطنية في 2 أيلول (سبتمبر)، ثم سيكرّم ابن البلدة الممثل القدير نقولا دانيال في مسقط رأسه في 3 أيلول. يوم 4 أيلول سيكون مخصصاً لكرنفال السيارات المزيّنة، ومهرجان «تعشّى وتمشّى»، ولمواهب فنية من أطفال مغدوشة. ختام المهرجان تحييه ابنة البلدة فاديا نجم في مناسبة عيد «سيدة المنطرة» مع الغجري بلال الأمير، وفرقة «وحدن» التي يقودها ابن البلدة إيلي واكيم.