في دورته الثالثة التي تنطلق الليلة، يشهد مهرجان Shoreline Sessions الذي ينظّمه «راديو بيروت» هذه السنة مشاركة موسيقية أوسع من لبنان، وكندا، وفرنسا، ومصر. ستّ محطات منوّعة تنتظر الجمهور اليوم في أمسية يحتضنها The Gärten في بيروت حتى ساعات الصبح الأولى.

يستمر مقهى «راديو بيروت» في دعم الفرق الموسيقية المحلية والعربية منذ افتتاحه في تموز (يوليو) عام 2012. أما المهرجان، فأراده منظموه محطة سنوية تقام خارج الراديو وتستوعب عدداً كبيراً من الجمهور، فيما يكون شكلها مختلفاً عن أمسيات المقهى على خشبته الصغيرة. يستقدم Shoreline Sessions في كل عام فرقاً من الخارج، ويحرص على ترك مساحة لفرق من لبنان أو من العالم العربي.
يشارك عازف الكيبوردز والموزّع الموسيقي المصري إسلام شيبسي في المهرجان هذا العام، بعد جولته الأوروبية. يعزف شيبسي موسيقى وأنغاماً شعبية مصرية بإيقاع إلكتروني راقص وصاخب، مدعوماً بمهارات عالية في العزف على الكيبوردز. وهو ملقّب بـ «عفريت المزيكا».
يضم برنامج هذا العام محطتين أجنبيتين مميّزتين، إذ يستضيف من فرنسا فرقة Wovoka المؤلفة من هيلين وماتو، وElliott Vincent Jones (الصورة) مع فرقته من كندا. الطرفان يمثلان موجة جديدة من موسيقى الإلكترو ــ بوب الشبابية في العالم، وهما حديثان على هذه الساحة.
من لبنان، نحن على موعد مع الدي. جاي ريبال الريّس من «راديو بيروت»، إضافة إلى محطة مشتركة له مع فرقة Walk About Drum الإيقاعية التي أسّسها جاد بلبان، فضلاً عن أخرى مع بيتر شوشاني والفرقة. وهو عازف ومغنٍّ ومؤلف موسيقي، يقدّم مزيجاً بين موسيقى الإندي والإلكترو. ومن لبنان أيضاً، مشروع Kid Fourteen مع خضر عليق الذي يقدم ما يسمى الـ Noise Pop، وقد أصدر تسجيله الأوّل منذ أيّام فقط. إدوارد عباس وشينو من «فريق الأطرش» حاضران أيضاً في الأمسية عبر بعض الوصلات.
يقدم «راديو بيروت» النسخة الثالثة منShoreline Sessions هذا العام بدعم من «آفاق» و«المعهد الفرنسي في لبنان»، بالشراكة مع The Gärten.

مهرجان Shoreline Sessions: اليوم ــ بدءاً من السابعة مساءً ــ The Gärten (قرب البيال ــ بيروت). للاستعلام: 76/363662