«حكايات من ضيعتنا» 17/9 ـــ س: 17:00

«حكايات من ضيعتنا» هو عنوان العرض المسرحي الذي تقدمه فرقة «أصدقاء الدمى». يتألف العرض من 4 قصص موجهة إلى الأولاد فوق سن العاشرة. ورغم اختلاف طريقة العرض والسرد بين الحكايات، إلا أنها جميعها تدور في فلك حقوق المرأة، وأهمية التوعية على كسر كل أشكال التمييز ضدها، لا سيما الاجتماعي منه.


«أصل الحكاية»
18/9 ــ س: 20:00
تشارك مجموعة «كهربا» في مسرحية «أصل الحكاية» لتعود من خلال تقنية صناعة الطين والسيراميك الى جذور وأصول الحكايات الخرافية بين الحضارات المختلفة. عبر شخصيتين رئيسيتين ستتوليان تقديم هذا العمل، تأخذنا الفرقة المسرحية اللبنانية إلى أجواء الأساطير القديمة، إضافة إلى تقديم عروض رسم ونحت حيّة.

«المفكرة الصغيرة»
17 و18/ 9 ــ س: 16:00 و12:00
ضمن المهرجان، تضرب لنا «المفكرة الصغيرة» موعدين اليوم وغداً. تقيم المجلة الفصلية، التي تعنى بتعميم ثقافة القانون على الأطفال، حلقة نقاش مع الأطفال من عمر 8 إلى 13 سنة، كما تنظم محترفاً للرسم في «المدرسة الخضراء» داخل الحرج.


«فرقة زقاق» و«تجمع 10/11»
17/9 ـــ س: 19:00
سيكون المهرجان فرصة أمام «تجمع 10/11» لإطلاق كتابَي: «أبو يورغن، ويومياتي مع السفير الألماني» لعساف العساف، و«كيف تم اختراع اللغة الألمانية» لرشا عباس، التي تسرد فيه الكاتبة مجموعة من القصص الفكاهية السريالية. تلي التوقيع قراءات لنصوص باللغتين الإنكليزية والعربية، بمشاركة فرقة «زقاق».


«سيركنسيال»
17 و18/ 9 ــ س: 14:00 و17:45
تفتتح فرقة «سيركنسيال» (Cirque enciel) عروض المهرجان عند الثانية من بعد ظهر اليوم مع عروض السيرك، كذلك تقيم محترفاً لتعليم فنونه اليوم وغداً في التوقيت نفسه. مساء الغد، سنشاهد الفرقة أيضاً، لكن في سهرة نار غجرية متنوعة، تجمع الموسيقى والفنون الأدائية والحركات البهلوانية.