anb تصرف موظفيها


قرّر تلفزيون anb تقليص نشاطه في لبنان والانصراف إلى تغطية أخبار العراق. وقد أبلغت إدارة anb عدداً جديداً من محرّريها ومقدمي برامجها اللبنانيين قرار مجلس الإدارة هذا، وإنهاء مهمات بعضهم. وهم الدفعة الثانية بعد الدفعة الأولى التي تُصرَف جماعياً وبنحو تعسفي بهذه الطريقة. المصروفون من المحررين ومقدمي البرامج، لجأوا إلى القضاء وقدموا دعوى مطالبين إدارة anb بعدم حرمانهم حقوقهم، كما جرى بالنسبة إلى بعض الزملاء الذين صُرفوا في الماضي. وقد تبلّغت نقابتا الصحافة والمحررين قرار الصرف الجماعي، وقررتا دعم مطالب المصروفين والمراجعة التي قدموها إلى القضاء.

هيفا ضحية السرقة!

كشفت هيفا وهبي أنها تعرّضت لسرقة ملابسها مع بداية تصوير مسلسلها «مريم» (كتابة أيمن سلامة وإخراج محمد علي) الذي يعرض حالياً. ولفتت المغنية في برنامج «رايتينغ» الذي يعرض على قناتي «أبو ظبي» و mtv «في فصل الشتاء المقبل، سأعرف من قام بفعل السرقة» في إشارة إلى أن السارقين سيرتدون تلك الملابس.

جرأة «عناية مشددة»

في أحدث ردود الأفعال على مشهدين وُصفا بالجرأة الزائدة، استلهم أحمد إبراهيم أحمد مخرج «عناية مشددة» (كتابة علي وجيه ويامن الحجلي) بيتاً من الشعر للمتنبي قال فيه: «أنام ملء جفوني عن شواردها. ويسهر الخلق جراها ويختصم». وأكدّ المخرج في ردّه أن «جميع قصص العمل وحكاياته مأخوذة من الواقع السوري» بعد انتقادات طاولت المشهدين اللذين يتضمنان إيحاءات جنسيّة وبطلتهما الممثلة لينا كرم. وصلت تلك الاتهامات إلى حدّ الاتهام بالإساءة إلى صورة المرأة في سوريا، بالتزامن مع إطلاق مصممة الأزياء السوريّة منال عجاج حملة عبر الفيسبوك لرفع دعوى على صنّاع المسلسل. ويظهر المشهدان إحدى شخصيّاته عتاب، تختار شاباً من بين مجموعة شبّان في أحد فنادق بيروت لإقامة علاقة معه مقابل المال. من جانبها، اعتبرت كرم تلك الانتقادات والاتهامات انحداراً في المستوى الثقافي.

تحريض إعلامي
طالبت داليا ناصر مذيعة التلفزيون المصري بتوجيه ضربة عسكرية إلى حركة «حماس»، على خلفية الاتهامات التي تطاول الجماعة الفلسطينية كلّما تكرّرت الهجمات الإرهابية في سيناء.‎