الرئاسة على طاولة وليد

Mtv ــ 21:30
لا تزال الرئاسة اللبنانية الشغل الشاغل للبنانيين. حلقة جديدة من برنامج «بموضوعية» يخصصها الإعلامي وليد عبود للحديث عن هذا الملف الشائك، وخصوصاً بعد اختلاط الأوراق بين الأطراف السياسية. ولهذه الغاية يستقبل كلاً من القيادي في تيار «المستقبل» جورج بكاسيني (الصورة) والقيادي في «التيار الوطني الحرّ» أنطوان نصرالله، إضافة إلى المحامي نبيل الحلبي للحديث عن مضايا السورية.

والشيخ بطرس عند بولا
«المستقبل» ــ 21:30
مجموعة ملفات راهنة تحملها الإعلامية بولا يعقوبيان إلى ضيفها وزير الاتصالات بطرس حرب (الصورة) في حلقة الليلة من «إنترفيوز». البداية ستكون من ملف الاتصالات، وتحديداً شركة «أوجيرو»، وتمرّ على جلسة مجلس الوزراء المزمع عقدها غداً لمعرفة ماذا سيحلّ بها؛ من سينسحب منها ومن سيبقى؟ ملف النفايات حاضر أيضاً، وخصوصاً بعد الحديث عن «فضيحة سياسية» تتعلّق به.

في ذكرى «الأفندي»
«الميادين» ــ 20:30
في الذكرى الأولى لرحيل رئيس الوزراء اللبناني السابق عمر كرامي (1934 ــ 2015)، يستضيف سامي كليب في حلقة اليوم من برنامجه «لعبة الأمم» نجله الوزير السابق فيصل كرامي (الصورة). في الحلقة مداخلات لرئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال إرسلان، والوزير السابق ألبير منصور. وستكون هناك حصّة لعائلة كرامي ومدينتها طرابلس، ولا سيّما عبر عرض تقارير خاصة بهما.


بخل بالخط العريض
Lbci ــ 21:45
حلقة مميزة تمزج الفكاهة بالواقع المرير، يعرضها برنامج «أحمر بالخطّ العريض» الذي يتناول الليلة موضوع البخل. تتخلّل الحلقة مجموعة شهادات يبرّر أصحابها تصرّفاتهم تجاه أنفسهم وعائلاتهم، من دون الاعتراف بأنّهم يعانون من هذه الآفة، بل يكتفون بالتأكيد أنّها تندرج ضمن خانة «الاقتصاد في العيش والتوفير»، خوفاً من تحوّلهم إلى «شحّادين».


خبايا المتن
«المنار» ــ 22:45
اكتشاف فريد ومذهل، يأخذنا إليه برنامج «خبايا الأرض» مع أهم معلم في الشرق الأوسط يحوي هوة ضخمة في منطقة المتن. هذا المشروع الذي تبنته وزارة الطاقة لسحب المياه الجوفية منه، روى أكثر من 25 بلدة في هذه المحافظة، بعد قيام «الجمعية اللبنانية لدراسة المغاور» بدراسته. معدّ البرنامج مهدي غدّار سيتولى الدخول الى هذا المعلم وتوثيق أجمل اللحظات ونقلها إلينا.

تحية إلى ديفيد بووي
ARTE ـــ 21:55
توجه القناة الفرنسية الألمانية تحية إلى أسطورة الروك ديفيد بووي بعد أيام على رحيله من خلال عرض فيلم «فوريو» (1983). العمل الذي يحمل توقيع السينمائي الياباني ناغيسا أوشيما صاحب «إمبراطورية الحواس»، يروي قصة مواجهة تخيم عليها المثلية بين ضابط ياباني مستبد وسجين أوروبي (ديفيد بووي) خلال الحرب العالمية الثانية. يلي العرض وثائقي يرصد مسيرة «حرباء الروك».