معين يعود بـ «ما بتركك»


بعد غياب نحو سبع سنوات عن تصوير الكليبات، يعود المغني معين شريف بكليب أغنية «ما بتركك» (كلمات منير بوعسّاف ولحّنها رواد رعد) التي أخرجها زياد خوري. وصوّرت الأغنية في عدد من المناطلق اللبنانية، ومن المتوقع أن يطلق العمل بعد عيد الفطر.

سامر يهاجم زهير رمضان

قبل أيام، أطلق الشاعر والسيناريست السوري سامر رضوان تعهّداً خطياً عبر صفحته الشخصية على فايسبوك توجّه فيه إلى نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، قال فيه: «ألتزم بتسديد الاشتراكات المالية المترتبة على الزملاء المطوي قيدهم بسبب تخلفهم عن السداد». وأوضح رضوان أنه منتسب إلى النقابة منذ عام 1998، وطالب بتبيان موقف النقابة من هذا التعهّد، «لكن سيادة النقيب لم يلق بالاً لهذا الموضوع، ولا لغيره». وأكّد رضوان أن قرار النقيب بفصل أهمّ نجوم سوريا، جاء بناء على أسباب سياسية بحت بحقّ كل الفنانين الذين غادروا بلدهم بسبب الحرب المستعرة منذ أكثر من أربع سنوات. وتابع أنّ رمضان نفّذ مطالب الجهات الأمنية التي تتحكّم بعمل نقابة الفنانين السوريين وغيرها من المؤسسات التي لا تزال فاعلة في الدولة!


«كده» يا شيرين

لم يحصد مسلسل «طريقي» (كتابة تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر) الذي تلعب بطولته المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب نسبة مشاهدة عالية، لكن الأغاني التي تؤديها الفنانة في المسلسل تلقى رواجاً لافتاً، خصوصاً أغنية «كده» (كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز) التي ودّعت فيها دليلة (شيرين) شقيقها الذي توفي في عزّ شبابه.

mbc بعد رمضان

تأخذ قناة mbc استراحة طويلة بعد انتهاء شهر رمضان وعرض برمجتها التي تبثها حالياً. ومن المتوقع أن تُعيد الشبكة السعودية عرض الأعمال التي اشترتها لرمضان، إضافة إلى مسلسلات أخرى. وتعود شبكة برامج المحطة إلى الحياة مجدداً في الخريف المقبل، على أن تبدأها بعرض برنامج «أراب آيدول 4» الذي سجّلت منه أولى الحلقات التجريبية، ويجلس في لجنة تحكيمه نانسي عجرم وحسن الشافعي ووائل كفوري وأحلام.