في غضون وقت قصير نسبياً، استطاع وسام كمال (الصورة) أن يثبّت اسمه ضمن لائحة الكوميديين اللبنانيين الشباب، من خلال أعماله الساخرة المنتشرة على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما الفيديوات التي تجمعه بوالده تحت عنوان Lebanese Father and Son وسلسلة Lebanese Ads: Ekht el Logic التي تنتقد الإعلانات التجاربة بطريقة تهكمية، أو عبر عروض الستاند آب كوميدي التي يقدّمها في فضاءات عدّة، فضلاً عن مشاركته لناحية الإعداد في برامج تلفزيونية، أبرزها Chi.N.N على «الجديد».


حالياً، يستعد الفنان المولود في عام 1991 لخوض تجربة أكبر على الشاشة الصغيرة، من بوّابة قناة «كوميدي سنترال أرابيا» (متوافر حصرياً عبر شبكة OSN) التي انطلقت في العالم العربي في الأوّل من كانون الثاني (يناير) 2016. وهي الابنة الجديدة للمحطة الأميركية الشهيرة Comedy Central (مملوكة من Viacom Global Entertainment Group)، التي أبصرت النور في عام 1991، وتعتبر الحاضن الأكبر لأبرز الأسماء الأميركية في عالم الكوميديا، على رأسها: جون ستيوارت، وستيفن كولبير، وديفيد تشابيل، وغيرها...
هكذا، سيُطلّ وسام كمال في الموسم الثاني من برنامج Ridiculousness Arabia الذي يبدأ عرضه في 3 أيلول (سبتمبر) المقبل (كل يوم أحد ــ الساعة 21:30 بتوقيت بيروت).


ينطلق الموسم الثاني من Ridiculousness Arabia
في 3 أيلول المقبل
على مدى 15 حلقة، سيتناول العمل فيديوات حققت انتشاراً واسعاً إلكترونياً وعبر السوشال ميديا، إذ يقوم المقدّمون الثلاثة بالتعليق عليها، ضمن قالب مليء بالسخرية والكوميديا والضحك. في 2 نيسان (أبريل) الماضي، تعرّف المشاهدون على الموسم الأوّل من Ridiculousness Arabia، الذي تشارك تقديمه السوري مهنّد الحطّاب، واللبنانية سامانثا حمادة، والمغربي خالد الشريف. أمّا في المشروع المنتظر، فسيبقى الحطّاب فقط، على أن يتقاسم مهمّة التقديم مع وسام كمال والعراقية ميس محمد.
بهذه الخطوة، يبدو أنّ وسام يحقق حلماً راوده منذ الطفولة، اعتبره مقرّبون منه بعيد المنال. «شكّلت هذه المحطة نقطة انطلاق لأشخاص أعتبرهم مثلي الأعلى مهنياً»، يقول كمال في اتصال مع «الأخبار». ويضيف: «تواصل معي مسؤولون فيها للظهور أيضاً في حلقة من برنامج «كوميدي على الواقف» الذي عُرض للمرّة الأولى في 5 شباط (فبراير) الماضي، وها أنا أتحضّر لتقديم النسخة الثانية من Ridiculousness Arabia. إنّها التجربة الأولى من نوعها بالنسبة لي، وأنا سعيد للغاية!».

الموسم الثاني من Ridiculousness Arabia: بدءاً من 3 أيلول ــ كل يوم أحد ــ الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت بيروت على Comedy Central Arabia.