لم يسبق لعمل سوري قبل «غداً نلتقي» أن حقّق هذا الإجماع المطلق من قبل الجمهور والنقاد ومن ثم زملاء المهنة الواحدة أي الممثلون والمخرجون ومنافسون يطرحون مسلسلاتهم في الموسم نفسه. هكذا، سمعنا للمرة الاولى كتاباً مكرّسين وهم يعبرون عن حالة يأس حقيقية بعد مشاهدتهم لهذا العمل، لأنهم لمسوا الفرق بين ما قدّموه خلال الفترة الماضية وبين سوية النص الحقيقي الذي يحمل على عاتقه همّ التوثيق الإنساني والمعاناة التي خلّفها الزلزال، من دون أن يسقط من يده الترفيه والمتعة التي يقترحها التلفزيون.


أيضاً، رأينا اعترافات صريحة من مخرجين قلّما يعترفون بهذه الشفافية بأيّ منجز ثري لأي أحد. على سبيل المثال، صرّحت المخرجة السورية رشا شربتجي في حوار صحافي عن مدى إعجابها بهذا العمل وتميزه واختلافه عن
غيره.
كذلك، أعربت مخرجة «غزلان في غابة الذئاب» عن إعجابها بمواطنتها كاريس بشار وهي تجسّد دور «وردة» فيما كتب المخرج أحمد إبراهيم أحمد رسالة فايسبوكة توجّه بها إلى رامي حنا بالقول: «الذي يعرفك عن قرب يدري بأن هذا المنجز جزء من روحك الجميلة والشفافة، وهذا التأمل هو فيض من ذاك الابداع. أتحفتنا بأيقونة سنظل نفتخر بها ونقول نحن هنا... كما أنك حرضتنا أن نسرع، عسانا نواكب خطاك أو علّنا نجاريك.
حفزتنا وستجعلنا نتريث كثيراً قبل أن نقدم على أي تجربة فنية جديدة». واستطرد مخرج «عناية مشددة» موجهاً الشكر للكاتب إياد أبو الشامات ولممثلين يراهم للمرة الأولى جزءاً متناغماً ضمن الكل. كذلك كتب النجم قاسم ملحو تعليقات متتالية على صفحته الخاصة على فايسبوك أشاد فيها بهذا المسلسل وأثنى بشكل خاص على «بهاء الصوت الفلسطيني بموسيقى اللهجة القريبة إليك كمشاهد، تشعره هالاً يعانق البن في فنجان قهوتك. تيسير إدريس قدّم جمالاً أدائياً من الصعب أن نستطيع تجاهله». وقالت النجمة سلافة معمار إنّ هذا المسلسل هو الوحيد الذي تتابعه خلال شهر رمضان. من جانبه، نقل المخرج المرموق حاتم علي تهنئته لفريق العمل وجهاً إلى وجه كونه يجافي عالم «السوشال ميديا» بشكل قطعي. وأعرب عن شغفه بهذا المسلسل، وهمس لعبد الهادي الصبّاغ بالقول: «تجسّد شخصية نرفع بها رأسنا». وفي محادثة هاتفية عابرة، صرّح لنا النجم جمال سليمان عن إعجابه بمسلسل يقدم سوية عالية اسمه «غداً نلتقي».
لكن النجم سامر المصري سبق كل زملائه فكتب مطلع شهر رمضان على صفحته الشخصية على فايسبوك تحية إلى رامي حنا وشريكه أبو الشامات ليكون «العكيد» أوّل من قرأ أهمية وغنى المسلسل منذ الحلقات الأولى.