◄ يستعد المخرج السوري الليث حجو (الصورة) لتصوير فيلم سينمائي قصير بعنوان «تيليفريك» عن نص للكاتب الصحافي رامي كوسا، ومن إنتاج الإتحاد الأوروبي عبر منظمتي «مدني» و«البحث عن أرضية مشتركة». هذا الشريط، سيكون ثالث الأفلام القصيرة التي كتبها رامي بعد «روزنانة» (2014) و«الغربة» (2016)، والثاني في مسيرة حجو بعدما قدّم فيلمه السينمائي التسجيلي الأوّل «نوافذ الروح» في 2011. في حديثه لـ «الأخبار»، رجّح كوسا أن يتم التصوير «في سوريا قريباً»، إذ يفترض أن يتم إنجازه بالكامل قبل نهاية العام الحالي.

سيتناول «تيليفريك» معاناة النساء السوريات في ظل الحرب التي تشهدها البلاد، وهو نتاج ورشة كتابة تمحورت حول «تمكين المرأة في الدراما السورية»، أقيمت في بيروت على مرحلتين خلال عامي 2016 و 2017، وأثمرت عن 26 نصّاً، قُبِلَ منها 15 لعدد من الكتاب السوريين إلى جانب رامي، من بينهم: دلع الرحبي، وعدنان العودة، وسؤدد كنعان...

◄ سجّلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي (الصورة) حلقة من برنامج «صالون أنوشكا» (كل أربعاء 21:00 بتوقيت بيروت) الذي تقدّمه أنوشكا على قناة dmc المصرية. في هذا اللقاء، أدّت نوال مجموعة من أغنياتها الشهيرة، على رأسها «الناس العزاز» التي كانت تترّ مسلسل «لأعلى سعر» (ﺗﺄﻟﻴﻒ مدحت العدل، وﺇﺧﺮاﺝ محمد جمال العدل) الذي لعبت بطولته نيللي كريم وأحمد فهمي وزينة، وعُرض في رمضان الماضي. الحلقة التي ستبثّ قريباً، لا شكّ أنّها ممتعة، وتستقبل إضافة إلى نوال مجموعة فنانين مصريين، على أن يتحدّث الجميع عن مواضيع شخصية ومهنية.

◄ تعرض قناة mtv اليوم (20:45) الحلقة الثانية من برنامج «لما يحكو الصغار» الذي يقدّمه محمد قيس (الصورة). تتمحور الحلقة حول الكذب، من خلال الإستعانة بآلة الكشف عن الكذب القادرة على معرفة ما إذا كان الطفل يقول الحقيقة أم لا. حلقة لن تخلو من الضحك، تكشف مفهوم الكذب عند الأطفال. يذكر أن البرنامج إنطلق الأسبوع الماضي، وكان إيقاع البداية بطيئاً، وإستضاف قيس مجموعة أطفال كانت أجوبتهم عادية وغابت عنها الجرأة، خلافاً للتوقعات.