«سوريانا» يارا أبو حيدر


«سوريانا... نسور الزوبعة» هو عنوان الوثائقي الذي أعدته وأخرجته الممثلة والمخرجة اللبنانية يارا أبو حيدر (الصورة). العمل الذي يعرض يوم الأحد (21:00 مساء) على «الميادين»، يضيء على مجموعة كفاحية لم تأخذ حقها في التغطية طوال الحرب السورية.

إنّهم «نسور الزوبعة» في «الحزب السوري القومي الاجتماعي». يرصد الشريط تضحياتهم في الميدان على «أمل أن يقدم هذا الوثائقي، بعض الوفاء لذكرى أدونيس (نصر) ورفاقه الشهداء في نسور الزوبعة وكل شهداء سوريا».

«دار الحياة» المزيد من التأزّم

يعيش الموظفون في «دار الحياة» في بيروت صراعاً بينهم وبين القائمين على الدار التي تضمّ جريدة «الحياة» ومجلة «لها». بعد إبلاغهم بإقفال المكتب في بيروت (الأخبار 23/1/2018) بدأت مرحلة مهمة لتحصيل حقوق المصروفين، بعدما تبلّغوا أنهم لن يحصلوا على تعويضاتهم المادية. إذ يستعد الموظفون لتشكيل لجنة (بتعيين ممثلين عنهم) لحضور جلسة التشاور المقبلة في الجلسة المخصصة للتشاور في مبنى وزارة العمل في الأول من شباط (فبراير) المقبل. كذلك يتعرّض الموظفون لضغط كبير لتفريقهم، بعدما تلقّى جزء منهم وعوداً شفهية ببقاء عملهم كـ«فري لانسر» في بيروت، وسيخسرون تلك العقود في حال توقيعهم الدعوى القضائية ضدّ «دار الحياة» لتحصيل حقوقهم.

نانسي تصوّر «ومعاك»

تستعد نانسي عجرم لتصوير أغنية «ومعاك» التي طرحتها ضمن ألبومها الأخير «نانسي 9» الذي أبصر النور الصيف الماضي. ستدور الكاميرا في بيروت، ويكون العمل المنتظر جاهزاً للعرض خلال أسابيع.

مروان في قطر

بعدما أعلنت قناة mbc الحرب على المغنيَّين اللبنانيَّين يارا وجوزيف عطية بسبب غنائهما في قطر ومنع بثّ أغانيهما، كذلك الحال بالنسبة إلى مروان خوري لأنه يقدّم برنامج «طرب مع مروان» على قناة «العربي» المموّلة من قطر، يحيي خوري سهرة عيد العشاق في الدوحة. فقد أعلن صاحب أغنية «لو» على صفحاته على السوشال ميديا إحياءه حفلة في قطر في 8 شباط (المقبل)، في مناسبة «الفالنتاين» الذي يصادف في 14 شباط المقبل.