◄ دعت مؤسسة «أضف» (مؤسسة «التعبير الرقمي العربي») إلى حضور تأبين وذكرى أربعين الفلسطيني علي شعث (1967) مؤسس «أضِف»، يوم الخميس المقبل عند الساعة 17:00 في نقابة الصحافة في الروشة. كما سيتضمّن التأبين معرضاً للصور ورسوم الغرافيتي، بالإضافة إلى عرض مجموعة من التسجيلات الصوتية والمرئية التي يتحدث فيها الراحل عن أفكاره ومشاريعه التي كان يرغب في تنفيذها.


◄ يفتتح الممثل السوري مكسيم خليل أعماله للعام الجديد على خشبة مسرح «بابل» (الحمرا) من خلال الإشراف على مسرحية «تيكي كارديا». العرض اجتماعي كوميدي معاصر للكاتب الفرنسي فلوريان زيلير، يتحدّث عن رغبة الإنسان في معرفة الحقيقة. العمل الجديد من إخراج جميل أرشد وسينوغرافيا كرم أبو عيّاش، وتشارك فيه مجموعة من المتخرجين السوريين الشباب. تعرض المسرحية بدءاً من الخميس المقبل (20:30).

◄ ظهرت المغنية الأميركية ليدي غاغا أخيراً في الحملة الإعلانية لمجموعة دار Versace لربيع 2014. وأطلّت غاغا عارية، تغطي صدرها بشعرها الأشقر وتستعرض سروالاً أسود، إضافة إلى أخرى تعرض فيها إحدى حقائب المجموعة. وأجمع المراقبون على أنّ غاغا تبدو في الصور بعيدة عن نفسها، وأقرب إلى مظهر المصممة الإيطالية دوناتيلا فيرساتشي.

◄ يبدو أنّ نجمي هوليوود كاثرين زيتا جونز (44 عاماً) ومايكل دوغلاس (69 عاماً) تمكّنا من تخطي كل الصعوبات التي واجهت زواجهما أخيراً. إذ أفاد موقع «رادار أونلاين» الأميركي بأنّ الثنائي شوهدا معاً برفقة ولديهما دايلان (13 عاماُ) وكاريس (10 أعوام) في نيويورك، وكانا يضعان خاتمي الزواج. ولفت الموقع إلى أنّ العائلة تناولت الغداء في منهاتن قبل التوجه إلى برودواي لحضور مسرحية وعرض سينمائي. يذكر أن علاقة النجمين تعود إلى عام 1999، قبل أن يتزوجا في 2000، لكنهما انفصلا قبل 4 أشهر وأعلنا قرارهما بالابتعاد لفترة بغية تقييم زواجهما والعمل على استمراره.

◄ عاد الممثل بنديكت كومبرباتش في دور شرلوك هولمز في مسلسل «شيرلوك» على شاشة محطة «بي بي سي» البريطانية، غير أن محبّي المسلسل لا يزالون في حيرة إزاء كيفية تفادي المحقق الموت. أثار مخرجو المسلسل حماسة المشاهدين مع عرضهم بعض الطرق الغريبة التي يكون المحقّق قد لجأ إليها للصمود، بعد التكهنات التي انتشرت إثر قفز هولمز من سطح أحد المباني في محاولة انتحار قبل عام.

◄ طرحت شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات أغنية منفردة للمغني المصري عمرو دياب، تحمل عنوان «دوام الحال» (ألحان خليل مصطفى وكلمات عادل عمر).