صدر حديثاً عن دار «هاشيت أنطوان/ نوفل» رواية «بين غمازتين» للكاتبة اللبنانية المقيمة في دبي غيداء طالب التي ستكون في جناح الدار في «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» يوم الجمعة المقبل (بين السادسة والثامنة مساءً بتوقيت بيروت)، لتوقيع كتابها ولقاء القراء.هي رواية واقعية تقع في 224 صفحة متوسطة الحجم، وتطرح ثيمة الاغتراب والصراع بين الوطن والمجهر، معالجة قضية الانتماء الديني والاجتماعي والوطني. تروي «بين غمازتين» بلغة شاعرية أدبية، قصة طفل يقع ضحية زواج مختلط إسلامي ــ مسيحي ويدفع ثمن صراع الأم والأب وصراع الطوائف الذي يحتدم خلال الحرب الأهلية اللبنانية. كما يقع ضحية تبني أطفال الحرب أو ترحيلهم قسراً عن وطنهم وذويهم.
تدور أحداث الرواية بين بيروت وباريس، ويعيش البطل صراعاً بين مدينتين وانتماءين وحبيبتين... وتحكي القصة بسرد بسيط ورشيق، أحداث عودته بعد 30 سنة الى وطنه للتعرف على أبويه الحقيقيين وإخوته...
يذكر أنّ غيداء طالب كاتبة لبنانية مقيمة في دبي منذ عام 2002، ومتخصّصة في اللغة الفرنسية كما تعمل في حقل التدريس. «بين غمّازتين» هي روايتها الثانية عن دار «نوفل» بعد «كلّ عام وأنت حبّي الضائع» (2014).