◄ يبدو أن فتون رعد، مراسلة lbci، باتت تشكّل كابوساً لـ«القوات اللبنانية». بعدما شنّت الأخيرة حملة عليها بُعيد انضمامها إلى المحطة في أيلول (سبتمبر) الماضي بوصفها «الملتزمة في الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يتباهى باغتيال مؤسس lbci بشير الجميّل»، تعرّضت رعد لهجوم خلال تغطيتها حادثة إحراق مكتبة «السائح» (طرابلس).
فقد شنّ موقع «القوات» هجوماً على المراسلة من دون أي اعتبار مهني، وشهّر بحسابها الفايسبوكي، واتهمها بأنها «حضرت» للمطالبة بانسحاب النواب المستنكرين للحريق، ومن ضمنهم النائب أنطوان زهرا. علماً بأنّ رعد برهنت عن احتراف ومهنية عاليين خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أول من أمس في مكتب الرئيس السابق لهيئة علماء المسلمين الشيخ سالم الرافعي في سرايا طرابلس.

◄ أكّد سالم الهندي، المدير العام لشركة «روتانا»، انضمام المغني المصري تامر حسني إلى فناني «روتانا». ونشر الهندي على صفحته على تويتر صورة تجمعه مع حسني، بعد توقيع العقد بالأحرف الأولى، تمهيداً لإعلان التفاصيل لاحقاً.

◄ يبدو أنّ أبناء المغني المعتزل فضل شاكر يمشون على خطاه. فقد ولدت صفحة على تويتر أمس تحمل اسم رنا فضل شاكر وعرّفت عن نفسها بأن عمرها «10 سنوات وابنة سيّد رجال العالم». وتضمّنت تغريدات الطفلة عبارات ومفردات مليئة بالمذهبية.

◄ نفى الإعلامي المصري شريف عامر لـ«الأخبار» ما تردّد عن استعداده لتسجيل مذكرات سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وبثها عبر قناة «أم. بي. سي. مصر». وقال عامر «إن الخبر لا أساس له من الصحة».

◄ شيّع الممثل السوري الشاب طارق عيسى إلى مثواه الأخير أمس بعد وفاته في دمشق إثر معاناة مع السرطان. الراحل من مواليد 1991، تخرّج في معهد «تياترو» في دمشق ثم استكمل دراسته في فن التمثيل في معهد The Actors في بيروت، وشارك في مسلسلات عدة، أبرزها «مرايا2011»، «بقعة ضوء ج8»، و«رجال العز»، و«أيام الدراسة ج1» و«طروادة».

◄ تميّزت الحلقة الثانية من برنامج the voice (السبت _ 20:00 mbc) بظهور أصوات جميلة، ولفتت الانتباه المشتركة السورية هالة القصير التي تنافس عليها المدربون: كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي وعاصي الحلاني. إلا أنها اختارت الأخير لكي يدرّبها. فهل تحمل القصير لقب الموسم الثاني في البرنامج الغنائي؟

◄ توفيت أوّل من أمس غلاديس جوزيف تابت، وهي الفائزة بأوّل لقب لـ«ملكة جمال لبنان» عام 1960، وأقيمت الصلاة على روحها أمس في كنيسة «سيدة الانتقال للروم الملكيين الكاثوليك» _ الأشرفية.