القاهرة | حقق بعض النجوم بصمة كبيرة في الأعوام السابقة وقدراً كبيراً من النجاح والشعبية، مما أهّلهم للبطولات المطلقة في هذا الموسم الرمضاني. بعض هؤلاء النجوم لعبوا بطولة مطلقة العام الماضي، بنجاح ساحق جعلهم الأجدر بالحصول على فرصة حقيقية في بطولات رمضان هذا العام وسط توقعات باستمرار النجاح الذي اقتنصوه العام الماضي. يأتي على رأس هذه القائمة الشاب أمير كرارة الذي حقق نجاحاً أسطورياً العام الماضي في مسلسل «كلبش» (تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي ــ «الحياة» وmbc 1, و«الظفرة» و«مصر الأولى», و «OSN يا هلا»). وها هو يقدّم الجزء الثاني من العمل نفسه هذا الموسم. وسيطلّ بالشخصية نفسها وهي «سليم الأنصاري» الضابط الذي يتعرض للظلم ويضطر إلى إثبات براءته بنفسه.

وشارك في بطولة الجزء الأول محمد لطفي، ودينا فؤاد، وهالة فاخر، وريم مصطفى. أما الجزء الجديد، فيلعب أمير كرارة بطولته مع عدد من النجوم منهم هيثم أحمد زكي، وماجد المصري، وهالة فاخر، ومحمد عز، وفتحي عبد الوهاب وروجينا. تدور أحداث الجزء الثاني بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب. تنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن يقتل أحد الإرهابيين والدته.
أما الفنان المخضرم ياسر جلال، فينتظر جمهوره ثاني بطولاته المطلقة بعد نجاحه المدوي العام الماضي في مسلسل «ظل الرئيس» الذي تعاون فيه مع السيناريست محمد إسماعيل أمين. يكرر الثنائي التعاون هذا العام من خلال مسلسل «رحيم» (إخراج محمد سلامة ـــ «سي بي سي», «روتانا خليجية» و«ART حكايات»)، حيث يجسد ياسر جلال شخصية رجل أعمال يدعى «رحيم» يشتغل في أعمال غير شرعية مثل غسيل الأموال والتهريب. يقع في قبضة البوليس ويودع السجن لفترة طويلة. بعد خروجه، يجد أن أعوانه استولوا على جميع ممتلكاته، وشردوا أفراد أسرته، فيبدأ رحلة البحث عنهم واسترداد ممتلكاته.

ياسر جلال يمارس أعمالاً غير شرعية في مسلسل «رحيم»


ويشارك في البطولة الممثلة اللبنانية نور، ومحمد رياض، ودنيا عبد العزيز، وطارق عبد العزيز، ودينا، وإيهاب فهمي، وحسن حسني، وسامي مغاوري وصبري فواز.
الفنان الشاب كريم فهمي يلعب أولى بطولاته المطلقة من خلال مسلسل «أمر واقع» (تأليف محمد رفعت، إخراج مجدي السميري، ــ dmc, و«صدى البلد», و«المحور» و«مصر الأولى», وTeN)، حيث يلعب دور ضابط يتصدى لعمليات ارهابية ويقع في مجموعة من المشكلات. وتشاركه البطولة ريم مصطفى، ودينا فؤاد، ونبيل الحلفاوي، ونجلاء بدر.
ويلعب عدد من نجوم الكوميديا أولى بطولاتهم التلفزيونية في رمضان مثل الشاب مصطفى خاطر الذي يقدم مسلسل «ربع رومي» (تأليف مصطفى هاشم وفاروق عمر، إخراج معتز التوني ــ قنوات «الحياة») من بطولته مع بيومي فؤاد ومحمد سلام. سبق أن شارك مصطفى في بطولات مشتركة مع بعض النجمات مثل دنيا سمير غانم، وايمي سمير غانم في مسلسل «نيللي وشيريهان»، و«هربانة منها» مع ياسمين عبد العزيز العام الماضي.
الفنان علي ربيع أيضاً يخوض البطولة المطلقة للمرة الأولى من خلال مسلسل «سك على أخواتك» (قصة كريم فهمي، سيناريو وحوار إياد شهاب، إخراج وائل إحسان ــ قناة «أم بي سي مصر») مع هنا الزاهد، وسهر الصايغ، وجيسي عبدو.
أخيراً، يتأهل الممثل الكوميدي أكرم حسني للبطولة المطلقة في مسلسل «الوصية» (تأليف أيمن وتار، إخراج خالد الحلفاوي ــ «سي بي سي», «أبو ظبي» و«ART حكايات») الذي يشاركه بطولته أحمد أمين، وريم مصطفى وعدد من الوجوه الجديدة. ويلعب أكرم في حلقات متصلة منفصلة دور وريث أحد رجال الأعمال الكبار الذي يتعامل مع ميراثه باستهتار بحكم طبيعة شخصيته.