◄فوجئ الوسط الإعلامي أمس بخبر إيقاف المذيع السعودي علي العلياني مقدم برنامج «يا هلا» على «روتانا خليجية» من دون إبداء الأسباب الحقيقية. وجاء في الخبر الذي تناقلته المواقع أنّه سيتم إيقاف العلياني إلى أجل غير مسمى. ويبدو أن إيقافه جاء على خلفية لقاء وصف بالمثير للجدل حيث استقبل عضو مجلس الشورى عبد العزيز العطيشان الذي اعتبر قرارات مجلس الشورى مجرد توصيات لـ «فش الخلق»، وليست قرارات فعلية تعبر عن حاجة الشارع السعودي. ورغم إيقاف العلياني الذي كان آخر ظهور له أول من أمس على المجموعة السعودية، فإن البرنامج سيعود سريعاً مع إعلامي آخر. (مقال موسع)
◄ انضم رشيد عساف إلى أبطال مسلسل «قربان»، وسيجسد الممثل السوري دور رجل الأعمال «سالم القابض»، إحدى الشخصيات الرئيسة في العمل، الذي بدأ المخرج علاء الدين كوكش بتصويره في دمشق قبل شهرين عن نص لرامي كوسا.

◄ أعلن فضل شاكر عبر تويتر أنه انتهى من تصوير أنشودته الدينية «إن المسيح مبارك»، لافتاً إلى أن الكليب سيعرض قريباً من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

◄ كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنّ فرقة الروك «رولينغ ستونز» تجري مفاوضات لتقديم أوّل حفلة لها في الأراضي المحتلة ضمن جولتها الأوروبية في حزيران (يونيو). وذكرت الصحيفة أنّ المنتجَين الإسرائيليين مارسال أفرام وغادي أورون يبحثان الموضوع مع الفرقة البريطانية بعدما عرضا عليها مبلغ 4.5 ملايين دولار. علماً أنّه استباقاً لذهاب «رولينغ ستونز» إلى الكيان الصهيوني في 2007، وجّهت اللجنة المنظمة لـ«الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل» رسالةً إلى ميك جاغر ورفاقه، طالبةً إليهم الامتناع عن زيارة «إسرائيل» قبل أن «تنهي احتلالها للأراضي الفلسطينية وتحترم حقوق الإنسان الأساسية».

◄ يتطرق فراس حاطوم في برنامجه «استقصاء» الليلة على lbci (22:45) إلى موضوع مهم هو الاتجار بالأطفال.

◄ يستعد إبراهيم عيسى لتقديم برنامج ينتمي إلى تلفزيون الواقع على OSN هو «الـ Boss». ويبدأ الإعلامي المصري تصويره قريباً، علماً أنّه لا يتعارض مع برنامج «25/30» الذي يقدمه على «أون. تي. في».

◄ بدأ محمد هنيدي تسجيل أول حلقات الموسم الجديد من مسلسل الكارتون الشهير «سوبر هنيدي»، تمهيداً لعرضه في رمضان. المسلسل تأليف عمر طاهر، وإخراج شريف جمال، وبطولة طلعت زكريا وحسن حسني، ويُنتظر اختيار بطلة جديدة للحلقات بعد اعتزال حنان ترك.

◄ قال مصدر في شبكة «ميلودي» إنّ قناتي «ميلودي أفلام» و«ميلودي دراما» ستعودان للبث ابتداء من شباط (فبراير) المقبل بعد توقف طويل. وقد انطلقت بالفعل القناة الأم «ميلودي هيتس»، لكن تحت اسم «ميلودي» فقط.

◄ يبدو أنّ قناة channel 5 البريطانية ستمثل أمام هيئة «أوفكوم» (الخاصة بتنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة) للتحقيق معها على خلفية التصريحات التي أدلى بها الملاكم الأميركي المتقاعد إيفاندير هوليفيلد (1962). الأخير قال لزميلته لويزا زيسمان إن المثلية الجنسية «ليست مسألة طبيعية، ويمكن إصلاحها»!