◄ نقلت صحيفة «القبس» الكويتية عن مصدر قريب من فضل شاكر أنّ الأخير «نادم على المواقف المتشدّدة التي اتخذها في الفترة السابقة». ولفت المصدر إلى أن صاحب أغنية «بيّاع القلوب» أعرب مراراً عن ندمه على الالتحاق بأحمد الأسير، مؤكداً أن كل ما يتمنّاه فضل اليوم هو «العيش تحت سقف واحد مع أسرته». ولم يستبعد المصدر أن يقوم فضل بـ «تسليم نفسه بعد تجهيز دفاع يكفل له براءته»، لأنه مطلوب بمذكرة بحث وتحرٍّ بتهمة قتل عناصر من الجيش اللبناني في حادثة عبرا الشهيرة، التي استشهد فيها عدد من العسكريين.
◄ كشفت بشرى أنها ستعود إلى تقديم البرامج من خلال «مصر البيت الكبير»، الذي يعرض على قناة «الحياة». وكانت الممثلة المصرية قد نشرت قبل أيام على صفحتها على الفايسبوك صورة لها خلال تصوير إحدى الحلقات، ويشاركها في تقديم البرنامج أشرف عبد الباقي، هبة الأباصيري وغيرهما.

◄ بدأت قناة «الجديد» تصوير الموسم الثاني من برنامج «غنّيلي ت غنّيلك» (السبت 20:40) الذي يقدّمه المغني السوري علي الديك وغريس الريس. وكشفت بعض المعلومات لـ «الأخبار» أنّ المحطة افتتحت البرنامج مع المغني محمد اسكندر، على أن تعرض الحلقات تباعاً من دون أيّ استراحة بين الموسمين الأول والثاني.

◄ أطلقت الشركة المنتجة لمسلسل «صديق العمر» (إخراج عثمان أبو لبن) الصور الأولى لأبطال المسلسل الثلاثة، السوري جمال سليمان، الذي يؤدي دور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، والممثلة التونسية درة زروق (دور برلنتي عبد الحميد)، وباسم سمرة (دور عبد الحكيم عامر). جاء ذلك بعدما خضع الثلاثة لتدريبات وإعدادات مكثفة للوصول إلى الشكل الأمثل للشخصيات الحقيقية التي يدور حولها العمل.

◄ لفت الكاتب المصري طارق البدوي، مؤلف مسلسل «جنات»، إلى أنّه لم يجرِ الاستقرار بعد على بطلة المسلسل. ونفى السيناريست أن تكون الممثلة السورية جومانا مراد قد اعتذرت عن عدم المشاركة في العمل، وفق ما أشيع أخيراً، مؤكداً أنّهأ لم ترشَّح في الأساس كي تعتذر.

◄ أعلنت «الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم»، تعيين الممثلة السورية سلمى المصري سفيرة لـ «النوايا الحسنة لأطفال السرطان» في سوريا، مشيرة إلى أن اختيار المصري جاء بعد مشاركتها في أعمال ناجحة منذ عشرات السنين.

◄ طلب رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال إعادة الاعلامي علي العلياني إلى عمله في برنامجه «يا هلا» على شاشة «روتانا خليجية» (الأخبار 8/1/2014). وغرّد الوليد على صفحته على تويتر معاتباً وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة، مشيراً إلى أن إيقاف الإعلامي «قد يكون سبباً في تشويه السمعة الإعلامية للمملكة على المستوى الخارجي»، مستعيناً بخبر نشرته إحدى الصحف الاجنبية، يتعلق بإيقاف المقدّم. كان الاعلامي قد أوقف برنامجه بعد ما فتح النار على مجلس الشورى السعودي قبل أيام.