في مبادرة تندرج ضمن «إشراك الأهالي والمجتمع المدني» في الأنشطة التي تشهدها «مدينة الشمس»، نظّمت لجنة «مهرجانات بعلبك الدولية»، أوّل من أمس لقاءً مع فعاليات بعلبك ومنطقتها للإعلان عن برنامج صيف 2018 الذي يبدأ في 8 تموز (يوليو) ويختتم في 18 آب (أغسطس ـ الأخبار 1/5/2018). الموعد الذي استضافه أحد فنادق المنطقة، جرى بمشاركة الفنانَيْن جاهدة وهبة وجورج خباز، وبحضور حشد كبير من أبناء المنطقة وفعالياتها. خلال اللقاء، أكدت رئيسة اللجنة، نايلة دو فريج، أنّ «الإعلام يحمل رسالة إنسانية، من ملامحها الترويج للأمور الإيجابيّة الثقافية والفنية والسياحية في المجتمع، لذا علينا نشر رسالتنا عبره وعبر كل وسائل التواصل الاجتماعي»، مستعرضةً مسيرة المهرجانات خلال السنوات الخمس الأخيرة، لا سيّما في ظل الظروف الأمنية الصعبة.

أما وهبة التي تلتقي الجمهور (17/8) برفقة الموسيقي إيلي معلوف ضمن أمسية تجمع بين الطرب والجاز، فاستهلت كلمتها بمقطع من قصيدة للشاعر طلال حيدر: «البعل اللّي كان بحبها ملبّك، بدّو هدية للشمس، عمّرلها بعلبك»، مشيرة إلى أنّ «كل السلالم الموسيقية تؤدي إلى بعلبك».
من جهته، أعرب خبّاز عن سعادته بالمشاركة في المهرجانات بعمل كوميدي موسيقي بعنوان «إلّا إذا...» (10 و11/8)، بمشاركة أوركسترا تضم 35 عازفاً، ولوحات تراثية لفرقة «المجد» بقيادة الفنان خالد النابوش، فضلاً عن تقديم أغنية تكريمية لبعلبك «بشراً وحجراً». واختتم اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على الراحلة مي عريضة.

* «مهرجانات بعلبك الدولية»: من 8 تموز (يوليو) حتى 18 آب (أغسطس). للاستعلام: 01/999666