◄ أبرمت OSN، شبكة التلفزيون المدفوع المتخصصة في المنطقة، اتفاقية مع Sundance Channel Global الفرع العالمي لشبكة Amc المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز (NASDAQ: AMCX) لإطلاق قناتها Sundance Channel HD في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وابتداءً من اليوم، ستنفرد الشبكة بالبث الحصري لهذه القناة الجديدة التي تحتفي بالسينما المستقلة، والسينما العالمية، والأفلام الوثائقية والقصيرة، إضافة إلى المسلسلات والبرامج بنسخها الأصلية.


وبعد إطلاق الشبكة لقناة Fight Network HD المتخصّصة في الفنون القتالية الشهر الماضي، ستكمل Sundance Channel مجموعة قنوات الشبكة الحالية التي يتجاوز عددها 135 بما فيها 15 قناة متخصصة بالأفلام و14 قناة للمسلسلات والبرامج الترفيهية.

◄ يستعدّ الممثل السوري بسام كوسا لتجسيد شخصية الشاعر بدوي الجبل «محمد سليمان الأحمد» في المسلسل التاريخي «مصرع الشمس»، المتوقع تصويره قريباً بإدارة المخرج محمد زهير رجب. ويتحدث المسلسل عن مرحلة عام 1920 إلى 1967، ويسرد حياة سوريا والبدوي من ولادته وصولاً إلى النكسة.

◄ ردّ مدير الأخبار في «هيئة الإذاعة البريطانية» (bbc) جيمس هاردينغ على من يطالبون المؤسسة بالحد من نشر الأخبار السياسية المحلية، بذريعة أنّ ذلك من شأنه الإضرار بالصحف. ورأى هاردينغ أنّ ما من ذنب لـ«بي. بي. سي.» في ذلك، وأنّها مستعدة لفعل أي شيء لمساعدة وسائل الإعلام المطبوعة في البلاد، مشدداً على أنّ القلق يأتي من منافسيها على الشبكة العنكبوتية مثل غوغل وفايسبوك وغيرهما. يذكر أنّ هذا أوّل تصريح لهاردينغ منذ تعيينه في آب (أغسطس) الماضي.

◄ ينطلق برنامج «الجمهورية 2014» الجديد (الأخبار 14/11/2013) على قناة «الميادين» غداً (20:30) ويقدّمه رئيس حزب «الكتائب» السابق كريم بقرادوني والإعلامية سعاد قاروط العشي. يستضيف البرنامج رئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميل، ويتحدّث عن الاستحقاق الرئاسي ورؤيته إلى دور الرئيس في المرحلة المقبلة في ظلّ الواقع الإقليمي والدولي والأزمة السورية.

◄ تستعدّ روعة ياسين لتصوير دورها في المسلسل الخليجي «وش رجعك» الذي يصوَّر في دبي. وتلعب الممثلة السورية دور « هناء» المطلقة التي تعمل في شركة مهمّة، حيث تتدرّج في عملها وتقوم باستغلال مناصبها وعقد صفقاتها الخاصة. يذكر أن «وش رجعك» من تأليف الكاتب السوري رياض نعسان آغا، وإخراج رشا شربتجي.

◄ غرّدت أصالة نصري على صفحتها على تويتر أمس منتقدة الممثلة رغدة قائلة «يا أمي هوه فيه ناس بتاكل ناس فعلاً؟ شو اللي صار مع أروى الطيوبة قلبي معها». جاءت تعليقات المغنية السورية بعدما انسحبت رغدة من برنامج «نوّرت» (الاثنين 20:30 _ mbc) الذي تقدمه اليمنية أروى، بسبب سؤالها عن الشيء المفاجئ الذي يمكن أن تقوم به (الأخبار 9/1/2014).