◄ علمت «الأخبار» أنّه قبل أيّام صدر قرار عن إدارة الموارد البشرية في محطة otv اللبنانية، يمنع الموظفين الذين انتقلوا إلى مؤسسات إعلامية أخرى من زيارة مبنى القناة البرتقالية في جسر الباشا (محافظة جبل لبنان). القرار الذي أثار حفيظة الموظفين، أتى بعد مغادرة مجموعة من المراسلين القناة البرتقالية ومنهم مارون ناصيف (lbci) وإدمون ساسين (mtv).


◄ نفى المنتج المصري محمد السبكي المعلومات التي انتشرت عن زواجه من المغنية هيفا وهبي. وعلّق السبكي ممازحاً «كنت أتمنى أن تكون زوجتي، فهي جميلة، وروحها أجمل ولكنني متزوج ولدي أبناء». وعن انطلاق عرض فيلم «حلاوة روح» الذي ينتجه وتؤدي بطولته هيفا، كشف السبكي أنّ العمل سيلحق بموسم إجازة منتصف العام، بعد أن ينتهي المخرج سامح عبد العزيز من منتجة الفيلم.

◄ رغم رفض الممثل المصري أحمد عزّ تأكيد أو نفي شائعة زواجه من زميلته زينة التي شاركته سابقاً بطولة فيلم «الشبح» (تأليف وإخراج عمرو عرفة)، إلا أنّ مصدراً مقرّباً من الممثلة قال لـ«الأخبار» إنّ الخبر غير صحيح، لكنها قررت عدم التعليق عليه في الإعلام من دون إبداء الأسباب.

◄ انتهت بشكل كامل أزمة فيلم «أسرار عائلية»، أول شريط سينمائي مصري عن المثلية الجنسية، إذ نفذت أسرة العمل مجموعة الملاحظات التي وضعتها لجنة «التظلمات» في الرقابة (جهاز الرقابة على المصنّفات الفنية) وحصل الشريط على تصريح بالعرض ابتداءً من 22 كانون الثاني (يناير) الحالي. والفيلم من تأليف محمد عبد القادر وبطولة محمد مهران واخراج هاني فوزي.

◄ حظي ظهور الممثلة نادية لطفي أول من أمس الاربعاء باحتفاء من جمهورها خصوصاً بعدما حرصت على الإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتصويت بـ«نعم»، بعد سنوات من الغياب عن الأضواء بسبب حالتها الصحية. أيضاً، أرسلت المغنية سميرة سعيد بياناً صحافياً أكدت فيه على مشاركتها في الاستفتاء، مضيفةً أنّها كما تحرص على المشاركة في الفعاليات السياسية في المغرب، تفعل المثل في الاستحقاقات السياسية في المحروسة لأنها تحمل كلتا الجنسيتين.

◄ تستعدّ مؤسسة «الصافي للاعداد والانتاج الفني» لطرح أوبريت بالتعاون مع التلفزيون السوري استعداداً لإطلاقه قريباً. وقد كتب العمل الغنائي الشاعر اللبناني ابراهيم المجذوب، ووضع ألحانه انطوان وديع الصافي، وغنّاه كل من أنطون وديع الصافي ومغنية الأوبرا السورية حلا نقرور وبرهان قصير.

◄ تشارك الممثلة السورية سلمى المصري في الجزء الثاني من مسلسل «سوبر فاميلي» الذي كتب نصه أسامة كوكش بالشراكة مع تاج عبيدو ويخرجه فادي سليم. كما أنهت المصري أخيراً تصوير مشاهدها في مسلسل «نساء من هذا الزمن» تحت إدارة المخرج أحمد إبراهيم أحمد.