◄ تحتفل قناة «المنار» اليوم (السبت) بذكرى ولادة النبي محمد، و«أسبوع الوحدة الاسلامية» عبر سلسلة برامج. تعرض المحطة حلقة خاصة من برنامج «وحبة مسك» (16:00) بعنوان «ولادة الرسول»، وسيتمّ الحديث عن المناسبتين. كما تعرض سهرة خاصة بعنوان «الحب محمد» (20:30) تستضيف فيها عدداً من الشعراء والمشايخ، بالاضافة إلى العديد من الأناشيد والفواصل الخاصة بالمناسبة.


◄ نفت المشتركة في برنامج The voice (السبت _ 20:00_ mbc) المغنية المصرية مروى ناجي وجود معرفة سابقة بينها وبين مواطنتها شيرين عبد الوهاب عضوة لجنة تحكيم البرنامج. وجاء كلام مروى بعدما تردّد عن غنائهما في فرقة المايسترو سليم سحاب في دار «الاوبرا» المصرية خلال طفولتهما. وأكدت المشتركة أنها لم تلتق شيرين من قبل، فيما برّرت انضمامها إلى فريق المغني التونسي صابر الرباعي بإنتمائهما إلى المدرسة الطربية نفسها.

◄ مع إقتراب موعد طرح «لا مؤاخذه»، كثّف المخرج عمرو سلامة من الحملة الدعائية للعمل، فطرح مقطعاً محذوفاً من الفيلم عبر صفحته على الفايسبوك، ولقي المشهد انتشاراً ملفتاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وتخطّت نسبة مشاهدي الاعلان الدعائي للفيلم والمشهد المحذوف أكثر من 250 ألف شخص في غضون أيام فقط. وظهرت في المشهد المحذوف الشخصية الكرتونية «ابلة فاهيتا» التي اثارت جدلاً أخيراً. علماً بأن سلامة أكد أن حذف المشهد جاء لأسباب فنية فقط.


◄ يستأنف محمود عبد العزيز تصوير مسلسله الجديد «جبل الحلال» اليوم بعد توقف لأيام بسبب عملية الاستفتاء على الدستور. علماً بأن فريق المسلسل يعمل على تكثيف ساعات التصوير للانتهاء منه قبل بداية شهر رمضان. ويشارك في المسلسل طارق لطفي، خالد سليم، وفاء عامر وكتبه ناصر عبد الرحمن ويخرجه عادل أديب.

◄ إعتذرت مايا دياب عن عدم مشاركتها في برنامج «صولا 3» الذي تقدمه المغنية السورية أصالة نصري (osn يا هلا)، بسبب تعرضها لحادث سير قبل أيام. كما ألغت النجمة اللبنانية إطلالتها في برنامج «الرقص مع النجوم» (mtv)، واعتذرت عن عدم إستلام جائزة «أفضل فيديو كليب» من مهرجان Dear Guest في مصر.

◄ تستضيف لوركا سبيتي في برنامجها «صوت الشعب» على إذاعة «صوت الشعب» اليوم (بعد موجز الرابعة والنصف) الرسام الفلسطيني اللبناني كميل حوّا في حوار يركز على مسيرته من حيفا إلى طرابلس فبيروت، وحتى تأسيسه «المحترف السعودي للرسم والخط والغرافيك ديزاين» في جدة.