◄ تتوالى ارتدادات فضيحة سهرة رأس السنة التي وقعت في lbci وأدّت إلى طرد عدد من الموظفين لديها (الأخبار 16/1/2014). من بين أولئك الذين غادروا المحطة المنتج إيلي عرموني، الذي تولّى مهمات تلك السهرة، لكنه في الوقت نفسه منتج برنامج «تاريخ يشهد» الذي تطل فيه ليلى عبد اللطيف، ويقدمه رجا ناصر الدين ورودولف هلال. هذا الأمر أدّى إلى غياب برنامج عبد اللطيف عن الشاشة الأحد المقبل (مقال موسّع).


◄ علمت «الأخبار» أن المنتجة بيري كوشان تحضر برنامجاً يمزج بين الوثائقي وتلفزيون الواقع لإحدى الفضائيات العربية. ويتضمن البرنامج سلسلة حلقات عن عمليات التجميل، وتحاول مساعدة المشاهد الذي خضع لعملية تجميل غير ناجحة أو بسبب إهمال المريض لحالته، من خلال اتصاله على الرقم 71/318831.

◄ طرحت شركتا «كلينك» وThe Producers Films، فيلم «لا مؤاخذة» للمؤلف والمخرج عمرو سلامة في الصالات المصرية أمس (الأخبار 21/1/2014). يذكر أنّ العمل من بطولة: كندة علوش وهاني عادل، مع أحمد داش الذي يؤدي دور الطفل.

◄ فوجئ فريق برنامج «البرنامج» مساء أمس بتسريب الحلقة الممنوعة من العرض، أي الحلقة الثانية من الموسم الثالث، عبر موقع vimeo. علماً أنّه ينتظر أن يعلن باسم يوسف بالاتفاق مع «أم. بي. سي. مصر» عن موعد ظهوره مجدداً على شاشتها بعد الانتخابات الرئاسية في مصر.

◄ تستضيف منى أبو حمزة في «حديث البلد» الليلة (21:30 _ mtv): تانيا قسيس، هشام الحاج، طوني أبو جودة، بريجيت ياغي، فادي الخطيب، مايك ماسي وزينة دكّاش. كذلك تحاور الكاتب السياسي راجح الخوري، والمغنية المصرية لارا اسكندر وغيرهما. 

◄ صرح الممثل السوري الشاب يامن الحجلي بأنه انتهى من كتابة نص درامي برفقة الكاتب السوري علي وجيه يحمل عنوان «عناية مشددة». المسلسل بحسب كاتبه هو عمل اجتماعي يحاكي يوميات المواطن السوري وطريقة عمل المؤسسات الحكومية، كما يعكس خيبات الأمل الإنسانية وقسوة العيش وصعوبته في ظلّ الظروف الراهنة. ومن المتوقع أن يتم تصوير المسلسل ليكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.

◄ يستعرض مارسيل غانم في حلقة الليلة من برنامج «كلام الناس» (21:15 _ lbci) آخر التطوّرات الأمنيّة، والمحكمة الدوليّة، والحكومة، ومؤتمر «جنيف 2» مع النائبين بطرس حرب، وسيمون أبي رميا. كما تتضمّن الحلقة نقاشاً حول ملفّ «التصحّر» بالأرقام، مع رئيس مصلحة الأبحاث العلمية والزراعية ميشال افرام.

◄ كشف السيناريست المصري هشام هلال أنه تمّ الاستقرار بشكل نهائي على أبطال مسلسل «أنا عشقت» (من إنتاج دينا كريم، وإخراج مريم أحمدي) وهم: الممثل المصري أمير كرارة، منذر رياحنة، أحمد زاهر، هالة فاخر، أمينة سليمان، نجلاء بدر وغيرهم.