في ظلّ استمرار السلطات الدينية والسياسية والاجتماعية في التأثير على قرارات الرقيب اللبناني، ضجّت السوشال ميديا والمواقع الإخبارية أخيراً بخبر منع فيلم الرعب والإثارة The Nun (الراهبة ــ إخراج كورين هاردي، سيناريو غاري دوبرمان ــ إنتاج استديوات «وورنر بروز» ــ 96 د) من العرض في لبنان.في اتصال مع «الأخبار»، أكّد مصدر مطلع على الملف في «المديرية العامة للأمن العام» أنّه بعد عرض الشريط على «لجنة الرقابة على الأفلام»، اتخذ القرار أوّل من أمس برفع توصية إلى وزير الداخلية نهاد المشنوق بمنع العمل لأنّه «يتعرّض للديانة المسيحية»، فيما يتوقّع أن يتخذ المشنوق قراره قريباً. الشريط هو جزء جديد من The Conjuring 2 (عام 2016)، وخامس نسخة من سلسلة أفلام الرعب The Conjuring Universe.
في ظروف غامضة، تنتحر راهبة شابة في أحد أديرة رومانيا في سنة 1952، وعلى إثر هذه الحادثة يُرسل الفاتيكان كاهناً يملك ماضياً مظلماً بصحبة إحدى المتدرّبات للتحقيق في الحادثة. يكشف الثنائي عن سرّ مظلم هناك، ويصيران في مواجهة الراهبة «فلاك» ذات الكينونة الشيطانية، قبل أن تتحوّل اﻷمور إلى ساحة معركة بين قوّتَيْن غير متكافئتَيْن.
تصدّر الشريط مبيعات شبّاك التذاكر في أميركا الشمالية فور طرحه، واحتلّ المرتبة الثانية الأسبوع الماضي، محقّقاً ما يزيد مجموعه عن 85 مليون دولار أميركي في الولايات المتحدة حصراً.