◄ بعدما طرح أغنية «نظرة منك» (كلمات هاني عبد الكريم، وألحان تميم وسنان أكشيل)، يستعد مصفف الشعر جو رعد لاختيار باقة من الأغنيات الخليجية، فالتقى عدداً من الشعراء والملحنين (الأخبار 25/9/2013)، على أن يطرح جديده قريباً.


◄ بدأ الفنان السوري أسعد فضة بتصوير دوره في المسلسل الخليجي «وش رجعك» الذي كتب نصه رياض نعسان آغا وتخرجه رشا شربتجي. وبدأ تصوير مشاهد المسلسل قبل أيام في الإمارات. ويجسد فضة شخصية محام ناجح يدعى أسامة تقع في حبه سيدة أعمال خليجية، تلعب دورها الممثلة بدرية أحمد. يشارك في العمل مجموعة ممثلين سوريين إلى جانب فضة؛ من بينهم روعة ياسين وديمة بياعة.

◄ يحلّ الفنان باسم فغالي ضيفاً على برنامج «الرقص مع النجوم» (mtv _ بعد نشرة الأخبار المسائية) الذي يقدمه وسام بريدي وكارلا حداد بعد غد الأحد. وتتكتّم المحطة اللبنانية عن خفايا الحلقة ومفاجآتها، وعما إذا كان فغالي سيرقص في البرنامج. فما هو الجديد الذي سيحمله الفنان المثير للجدل في إطلالته المنتظرة؟

◄ تستعد شركة «سما الفن» للبدء بتصوير مسلسل «بقعة ضوء» لمجموعة كتّاب سوريين، والمخرج عامر فهد الذي يصل قريباً إلى دمشق بغية البدء بتصوير الجزء العاشر من المسلسل الساخر. وكان العمل التلفزيوني قد حقق حضوراً جيداً عام 2012، وتأجّل تصوير جزئه الجديد من العام الماضي بسبب سوء الأوضاع الأمنية في دمشق. وقد وقّع مجموعة من الفنانين السوريين عقوداً مع الشركة المنتجة لتجسيد أدوار في العمل الكوميدي؛ ومن بين هؤلاء: شكران مرتجى وسوسن ميخائيل.

◄ انضمت الممثلة المصرية دينا فؤاد إلى مسلسل «الصياد» الذي يلعب بطولته يوسف الشريف وأحمد صفوت. يذكر أن العمل من كتابة عمرو سمير عاطف ويخرجه أحمد مدحت.

◄ اختتمت أصالة نصري تصوير الموسم الثالث من برنامجها «صولا 3» الذي يعرض حالياً على قناة «osn يا هلا» بحوار أجرته مع المغنية الإماراتية أحلام. وكانت صاحبة أغنية «شخصية عنيدة» قد استضافت عدداً من زملائها؛ منهم: نوال الزغبي، فارس كرم، نيكولا سابا وإليسا وآخرون.

◄ ذكر موقع «نواعم» الفني أن شركة «كلاكيت» السورية للإنتاج الفني ستعلن نهاية الشهر الحالي عن انطلاق عملها الموعود «الأخوة». كشف الموقع أن من بين أبطال العمل السوريين: تيم حسن، قيس الشيخ نجيب، باسل خياط، محمد حداقي، محمود نصر، يزن السيد وعبد الهادي الصباغ. فيما ستؤدّي أدوار البطولة النسائية كل من: الجزائرية أمل بوشوشة، اللبنانية نادين الراسي والسورية مرح جبر.

◄ بمبادرة شبابية، يفتتح الممثل والمخرج اللبناني قاسم اسطنبولي غداً السبت مسرح صور الثقافي تحت اسم «مسرح اسطنبولي». الحدث سيقام عند الساعة الثالثة من بعد الظهر ضمن كرنفال ومسرح شارع، سينطلق من وسط المدينة الجنوبية مقابل الكورنيش البحري باتجاه مقر المسرح. ويتوقع أن يشهد الافتتاح تكريم عدد من المسرحيين اللبنانيين، وشخصية مسرحية عربية، كما سيتخلله عرض مسرحي وموسيقي.