ضمن احتفال «إنت الجديد» الذي احتضنته صالة السفراء في «كازينو لبنان» (جونية ــــ شمالي بيروت) أوّل من أمس (قدّمته رابعة الزيّات وشادي خليفة) وسط «زحمة» من نجوم السياسة والإعلام والفن، أطلقت قناة «الجديد» برمجة الخريف، كاشفة عن مجموعة جديدة من البرامج والمسلسلات. مساء أمس الاثنين، انطلق مسلسل «حنين الدم» (كتابة زينة عبد الرازق، وإخراج وإنتاج إيلي معلوف ــــ من الاثنين إلى الأربعاء ــــ 20:40)، تلته الحلقة الأولى (21:30) من البرنامج الاجتماعي الذي يقدّمه طوني خليفة ويحمل اسمه. وأمس أيضاً، باشرت «الجديد» عرض المسلسل التركي الشهير «حب أعمى» (من الاثنين إلى السبت ــــ 18:50). والليلة، تطل الفنانة اليمنية أروى ببرنامجها الترفيهي «تحت السيطرة» (21:30)، يتبعها في اليوم التالي والموعد نفسه «أنا هيك» الذي سيعيد نيشان ديرهاروتيونيان إلى الشاشة التي انطلق منها، ليطرح «قضايا خارجة عن المألوف مع جرأة في الطرح».

حصة شربل خليل، محفوظة يوم الخميس (21:30) في موسم جديد من برنامجه الساخر الذي أثار الكثير من الجدل «قدح وجم». في هذا اليوم، يُبصر الجزء الثاني من مسلسل «البيت الأبيض» النور، تحت عنوان «العاصي» (تأليف كريستين بطري وإخراج فانيا عون ــــ الخميس والجمعة ــــ 20:40).
ويخوض كارلوس عازار تجربة جديدة في مجال تقديم البرامج عبر «كلنا للوطن» الذي يندرج في إطار برامج الألعاب. مساء كل يوم جمعة (21:30)، سيطل الممثل والمغني اللبناني في حلقات «لبنانية مئة في المئة»، تهدف إلى «تقريب المجتمعات المختلفة والمتناقضة بعضها مع بعض، كما أنّ المشتركين لا يشبهون بعضهم بعضاً، وهم آتون من بيئات مختلفة».
من جهته، يعود الملحّن هيثم زياد في موسم جديد من البرنامج الغنائي ــــ الترفيهي The Ring (الحلبة)، غير أنّه هذه المرّة مخصّص للأطفال وباسم The Ring Kids. ضمن أجواء مستوحاة من الملاكمة، سيتبارى 16 طفلاً على مدى 16 حلقة ليفوز أحدهم في النهاية بأغنية مصوّرة خاصة.

يخوض كارلوس عازار تجربة جديدة في مجال تقديم البرامج


بعد سنوات من تقديم برنامجه السياسي الحواري «الأسبوع في ساعة»، يحاول جورج صليبي الأحد (21:30) في «وهلّق شو؟» تقديم المضمون السياسي «بشكل أكثر جاذبية للجمهور ضمن فقرات لا تخلو من التسلية، بمشاركة مجموعة من الناشطين والصحافيين كضيوف ثابتين، فضلاً عن ضيف سياسي في كل مرّة». قبل ذلك، يضرب فريق البرنامج الكوميدي الساخر «قربت تنحل» موعداً مع المشاهدين (20:40). وفي اليوم نفسه، تطل داليا كريم في «داليا والتجديد» (18:30)، مساهمة في كل حلقة في تجديد المنازل المتداعية والشقق والمحال التجارية القديمة... أما برنامج «آخر موضة» (الأحد الساعة الخامسة والنصف)، فيعود في موسم ثانٍ مع دارين شاهين التي تطلعنا على آخر صيحات الموضة ومستجدات عالم الأزياء، علماً بأنّ البرنامج السياسي الصباحي «الحدث» مستمرّ يومياً عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً.