◄ أصدرت محطة lbci بياناً أمس قالت فيه «إنّ جلسة المحاكمة التي حصلت أوّل من أمس أمام قضاء الأمور المستعجلة في كسروان في الدعويين العالقتين مع PAC بخصوص التعدّي المزعوم والسلفة الوقتية، لم تكن مخصّصة لمعرفة موقف lbci، إذ إنّه قد سبق للمحطة أن ردّت ضمن المهل القانونية وبيّنت موقفها كاملاً منذ 20/12/2013، بل كانت مخصّصة لجواب PAC ومعرفة موقفها».
وأضاف البيان «إنّ ملكيّة كافة التجهيزات التي اتُّهمت القناة بتهريبها والاستيلاء عليها من مبنى PAC هي ملك لـLbci، استناداً إلى الاتفاقية المبرمة بين المحطة وPAC». ولفتت إلى «أنّ المبالغ المترتّبة بذمّة «باك» للقناة، كما المبالغ التي تزعم أنها مترتّبة لها بذمّة lbci والتي لا أساس لها من الصحّة، هي موضوع نزاع تحكيمي تقدّمت به القناة أمام غرفة التجارة الدولية في باريس، ولا يزال النزاع التحكيمي عالقاً أمامها». وأشار البيان إلى «أنّ المستحقّات العائدة للأجراء المصروفين من «باك» متوجّبة على الأخيرة وحدها التي جرت تصفيتها بقرار أحادي من شركتها الأم Lebanese Media Holdings Ltd. (LMH) التابعة لمجموعة «روتانا». ورغم التزام «باك» بتسديد المستحقات للأجراء المصروفين، لم تفِ الشركة حتى تاريخه بأي من الالتزامات. في المقابل، تحمّلت المحطة ولا تزال مسؤولياتها الأخلاقية والمعنوية تجاه الأجراء المصروفين، ولم تدّخر جهداً لتحصيل حقوقهم».
في المقابل، أصدر المصروفون من «باك» بياناً قالوا فيه «إنه بعد نحو عامين على صرفنا تعسفياً من «باك»، وبعد مماطلتها في دفع التعويضات التي تمّ التوافق عليها من خلال الاتفاقية الموقعة برعاية وزارة العمل، بين المصروفين ووكيل «باك» في 9 / 5 /2012، قرّر المصروفون بدء تحرّكهم، إذ سيلتقون البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الحادية عشرة صباح الغد في الصرح البطريركي».

◄ كشفت الفنانة نجوى كرم على حسابها على تويتر أنها تستعد لطرح أغنية جديدة. وغرّدت «شمس الأغنية اللبنانية»: «إنشالله بأقرب وقت الأغنية بتكون بالأسواق الفنيّة وبتعجبكن».

◄ تستضيف لوركا سبيتي في برنامجها «صوت الشعب» على إذاعة «صوت الشعب» اليوم (بعد موجز الرابعة والنصف) المسرحي أنطوان ملتقى في حوار شامل من جزءين تتناول فيه مراحل من حياته منذ الطفولة إلى المسرح، فالحرب حتى يومنا هذا.

◄ في الذكرى الخامسة لغيابه، تقيم عائلة الفنان الراحل منصور الرحباني وأصدقاؤه صلاةً عن روحه ظهر اليوم في كنيسة «رئيس الملائكة مخائيل» في حارة الغوارنة (انطلياس، شمال بيروت).

◄ ذكرت قناة «سي أن أن» الأميركية أمس أنه تم اختراق حسابها على فايسبوك وتويتر من قبل مجموعة القرصنة الإلكترونية التي تطلق على نفسها اسم «الجيش السوري الإلكتروني». ولفتت المحطة إلى أن المجموعة استخدمت شبكتي التواصل الاجتماعي لفترة، قبل أن تتمكّن القناة من استعادة السيطرة على حساباتها. بدورها، ذكرت مجموعة «الجيش السوري الإلكتروني»، عبر صفحتها على تويتر، أنها قررت قرصنة قناة «سي أن أن» بسبب «تقاريرها الكاذبة التي تسعى من خلالها إلى إطالة أمد المعاناة في سوريا».