◄ بعد قرابة الشهر على انتهاء تصويره، بدأت شبكة قنوات «أوربت» المشفّرة بعرض مسلسل «خواتم» من إخراج ناجي طعمي، وإنتاج شركة «غولن لاين» عن نص مشترك لناديا الأحمر وعبد المجيد حيدر، ومن بطولة عبد المنعم عمايري، كاريس بشّار، مرح جبر، جيني إسبر، كندة حنّا، ندين تحسين بيك، ميلاد يوسف، ميرنا شلفون، وخالد القيش. وغالباً ما سيكون عرض العمل على المحطات العربية (غير المشفرة) في موسم دراما رمضان المقبل.


◄ فاز الفيلم الوثائقي «العودة إلى حمص» للمخرج السوري طلال ديركي بالجائزة الكبرى لأفضل فيلم وثائقي أجنبي في الدورة الثلاثين لمهرجان «سانداس» الأميركي للسينما المستقلة. الفيلم يسلّط الضوء على انعكاسات الحرب السورية عبر ثلاث سنوات.

◄ أجرت الممثلة الأميركية جنيفر لوبيز جلسة تصوير خاصّة بمجلة «غلامور» الأميركية، على أن تظهر على غلاف عددها لشهر آذار (مارس) المقبل. وبدت لوبيز متألقة بفستان ذهبي على الغلاف، كذلك ظهرت بإطلالة مثيرة داخل صفحات المجلة، مرتديةً شورتاً قصيراً وقميصاً شفّافاً.

◄ شرحت الممثلة السورية وفاء موصللي في مقابلة لها على إذاعة «المدينة» السورية ملابسات استبعادها عن مسلسل «زنود الست 3» وسبب لجوئها إلى القضاء لمحاكمة الجهة المنتجة. أكدت نجمة «باب الحارة» أنها استبعدت من العمل بسبب مطالبتها بمستحقاتها المادية حسب الاتفاق، وأن الشركة اتخذت قراراً بعدم الدفع. وأضافت الممثلة أنها انتهت من تصوير دورها في مسلسل «القربان» مع علاء الدين كوكش، وتستمر في تصوير دورها في «باب الحارة 6/7» مع بسام الملا.

◄ رفض المتحدث الإعلامي لمسلسل «صاحب السعادة» (تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام) تأكيد أو نفي ما تردّد عن انسحاب الممثل محمود ياسين من طاقم عمل المسلسل الذي يقوم ببطولته عادل إمام. فيما أكدت مصادر صحافية أن ياسين انسحب بالفعل، واستُبدل بزميله فاروق الفيشاوي من دون الكشف عن التفاصيل التي أفسدت أوّل لقاء كان سيجمع بين الممثلين الكبيرين.

◄ صرّحت الممثلة المصرية رغدة لوكالة «سانا» السورية أوّل من أمس بأنها تبرّعت بدمها في أحد المراكز في القاهرة، لجرحى التفجيرات الأخيرة التي طاولت الجيش المصري. ولفتت بطلة «الشك» إلى أنّها أقدمت على تلك الخطوة لأنها تعتبر أن «عدو مصر وسوريا واحد»، كذلك فإنها «متضامنة مع الجيش المصري ضد الإرهابيين» بحسب تعبيرها.

◄ عرضت أول من أمس الحلقة الأخيرة من مرحلة «الصوت وبس» من The voice (السبت _ 20:00 mbc) حيث اكتمل مشتركو لجنة التحكيم التي تتألف من اللبناني عاصي الحلاني، والمصرية شيرين عبد الوهاب، والتونسي صابر الرباعي والعراقي كاظم الساهر. لكن الأخير فوجئ بمشاركة صديقه عامر توفيق (64 عاماً) وهو أكبر مشترك في البرنامج انضم إلى فريق الحلاني.