◄ تسافر نهلا عقل داود إلى أبو ظبي السبت المقبل، لتصوير دورها في مسلسل «الأخوة» للمخرج سيف شيخ نجيب وعمار العاني، وإشراف الليث حجو، وبطولة: باسل خياط، تيم حسن، قيس شيخ نجيب، نادين الراسي، محمد حداقي، عبد الهادي الصباغ، أمل بوشوشة ومرح جبر، وإنتاج شركة «كلاكيت». وتؤدي الممثلة اللبنانية في العمل الذي كتبه محمد أبو اللبن ولواء يازجي، شخصية فاتن التي تربطها علاقة برجل لديه خمسة أولاد بالتبني، وتحاول أن تثبت أنه والد ابنتها.


وكشفت نجمة «وأشرقت الشمس» أنها حلّت في الدور مكان كارمن لبس لارتباطها بعمل آخر، مشددة على أنها حريصة على المشاركة في الدراما العربية، «لأننا بحاجة لأن نثبت موقعنا على الساحة العربية».

◄ أرجأت السلطات السورية أمس محاكمة مدير «المركز السوري للإعلام وحرية التعبير» الصحافي مازن درويش وزميليه هاني الزيتاني وحسن غرير المعتقلين منذ شباط (فبراير) 2012. وقال المركز في بيان أصدره «قرّر رئيس محكمة جنايات الإرهاب في دمشق تأجيل جلسة المحاكمة إلى يوم 10 آذار (مارس) 2014». وهذه المرة السادسة على التوالي التي تؤجّل فيها هيئة المحكمة الجلسة للأسباب نفسها، وهي بحسب بيان المركز غياب الأدلة حول تورّط درويش ورفيقيه في «الإرهاب».

◄ عبر صفحته على الفايسبوك، طالب الملحن المصري عمرو مصطفى أحد أبرز المناهضين لـ«ثورة يناير» بالتدخّل لوقف عرض فيلم «لا مؤاخذة» للمخرج عمرو سلامة الذي يتناول الفتنة الطائفية (الأخبار 21/1/2014). واتهم مصطفى الفيلم بأنه «سيؤدي إلى كوارث لاحقاً عندما يشاهده طلاب المدارس تلفزيونياً».

◄ «وكالة الأمن القومي» الأميركية ونظيرتها GCHQ البريطانية، تستغلان تطبيقات الهواتف الذكية التي تسرّب بعض المعلومات الشخصية عن مستخدميها، للتجسس عليهم. صحيفة الـ«غارديان» البريطانية، ذكرت أمس أنّ المعلومات مسرّبة من الجيل الجديد من التطبيقات الخاصة بهواتف «أيفون» و«أندرويد»، أبرزها Angry Birds الشهيرة. وهي تتنوع بين موديل الهاتف، وحجم الشاشة، وصولاً إلى عمر المستخدم، وجنسه، ومكان تواجده، وحتى معلومات دقيقة عن حياته الجنسية.

◄ تحت عنوان «يوم الحرية»، يحاور برنامج «حبّة مسك» الذي يعرض اليوم على قناة «المنار» (16:00) الأسيرين المحررين علي بلحص ويوسف وزني. أما الحوار الثاني فيحمل عنوان «موعد مع الشمس «عن برنامج إذاعي يحاكي قصص الأسرى المحررين وضيفة الحوار المعدة أليسار الحاج يوسف.

◄ يتردد أن شركة «كلاكيت» تعكف على التحضير للجزء الرابع من مسلسل «الولادة من الخاصرة»، وستبدأ بتصوير الحلقات منتصف آذار (مارس) المقبل. في السياق نفسه، نفى كاتب العمل سامر رضوان في اتصال مع «الأخبار» أنه يكتب جزءاً رابعاً، مؤكداً أنه يكتب عملاً آخر هو «وصايا كانون» مع شركة الإنتاج نفسها، لكنه يستبعد الانتهاء من تصويره قبل رمضان المقبل.

◄ عارض الممثل المصري خالد أبو النجا خطوة ترشّح عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر. وكتب نجم «حبّ البنات» على تويتر، مذكّراً السيسي بأنه تعهّد بعدم الترشح بعد أيام من عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي.