يبدو أنّ الموسم الثاني من برنامج Z-ladies الذي يعرض على قناة «الجديد» (الجمعة_ 20:40) سيكون مختلفاً عن الأول من كل النواحي. فبعد المشاكل التي وقعت بين إحدى مقدمات البرنامج، التونسية هدى كمال، والقائمين على العمل وأدّت إلى انسحابها (الأخبار 28/1/2014)، ها هي سمر جميل تحزم حقائبها أيضاً وتترك المشروع الذي انطلق قبل شهرين. لكن المفاجأة التي طرأت على العمل أن أرزة الشدياق (الصورة) مقدّمة برنامج النكات lol (إلى جانب هشام حداد) الذي عرض قبل سنوات على محطة otv، ستشارك في تقديم البرنامج. كما انضمت إليها أُلفة مرقدي زوجة المغني يوري مرقدي. إذاً، اكتملت عناصر فريق Z-ladies الجديد بعد خروج اثنتين والإبقاء على نادين الأسعد وزينة زيادة. وسيتمّ تصوير الحلقة الأولى من الموسم الثاني الأسبوع المقبل. في اتصال لـ«الأخبار»، أكّدت أرزة الشدياق موافقتها على مهمتها الجديدة، لافتة إلى أنها تعرّفت إلى مقدّمات البرنامج خلال إطلالتها سابقاً في «بعدنا مع رابعة» في قناة «الجديد». وتوضح أنها ستطلّ على المشاهدين بلوك جديد بعدما خسرت بعض الكيلوغرامات. كذلك لن تغيب ضحكتها المعهودة التي صنعت شهرتها في برنامج lol، مع القليل من النكات التي لن يكون سقفها عالياً.


تعتبر المقدمة أن تجربتها في Z-ladies ستكون بمثابة نقلة في مسيرتها، لأنّه بعد lol لم تقدّم أيّ أعمال. إذ اقتصر ظهورها على عدد البرنامج على غرار «سبلاش» (lbci) الذي عرض في أيار (مايو) الماضي. تشير الشدياق إلى أنّه تم اختيارها من قبل «الجديد» لأن القائمين على البرنامج أرادوا أن ينوّعوا في أعمار المقدمات، إضافة إلى تغيير في إطلالتهن وأسئلتهن التي ستطرح على الضيف.
إذاً، تغيير طارئ عرفه برنامج Z-ladies وقلب معادلته. يستبشر المشرفون عليه خيراً بعد انضمام وجهين جديدين إليه، على أمل أن يحقّق الموسم الثاني ما فشل في تحقيقه الجزء الأول منه. لم يسبق لألفة أن شاركت في أعمال تلفزيونية سابقاً، بل عرفها المشاهدون من خلال بعض الإطلالات إلى جانب زوجها يوري الذي اختفى أثره عن الساحة الغنائية. أما ظهور أرزة صاحبة الوجه البشوش والضحكة القوية، فسيترك انطباعه بكل تأكيد، فهل ترتفع نسبة مشاهدي البرنامج، أم يراوح مكانه ويبقى في الركود الذي رافقه منذ ولادته؟