■ تقيم «شركة المطبوعات للتوزيع والنشر» اليوم احتفال توقيع كتاب «ما بعد القتال ــــ حرب القوة الناعمة بين أميركا وحزب الله» (بدءاً من السادسة مساء) لحسام مطر (الصورة).


الكتاب يتألف من ستة فصول، تضيء على الجوانب النظرية والمنهجية والتأسيسية للقوة والقوة الناعمة، والسياق المحلي والاستراتيجي للصراع بين «حزب الله» والولايات المتحدة.

■ في جناح «دار النهضة العربية»، توقع هانية عزاقير اليوم ديوانها «هانئ الأثر» (بدءاً من الرابعة عصراً)، كما يوقع محمد إقبال حرب مجموعته القصصية «العميان الجدد» (بدءاً من الخامسة).

■ تقيم «مجموعة طلال أبو غزالة» اليوم ندوة حول كتاب كريم بقردوني «طلال أبو غزالة... رجل تسكنه المعرفة» (الساعة الخامسة عصراً) بمشاركة بقردوني وطلال أبو غزالة في قاعة المحاضرات. يضيء الكتاب على سيرة طلال ابو غزالة منذ تهجيره وعائلته من يافا واللجوء إلى لبنان، والتفوق في مراحل الدراسة في لبنان، وصولاً إلى تشييد إمبراطورية إعلامية وإعلانية وتكنولوجية.


■ تدعو «دار الفارابي» اليوم إلى ندوة حول رواية لطيفة الحاج قديح «آخر النفق» (بدءاً من الخامسة عصراً) في قاعة المؤتمرات يليها توقيع الرواية. من خلال البطلة «فاطمة»، نسجت قديح (الصورة) نموذجاً نضالياً يُغتنى به، مستفيدة بحنكة من أسلوبها السردي المحكم والمشبع بالحوارات والصور اللغوية. هكذا، تتبدى الشخصيات انعكاساً لآراء الكاتبة ومواقفها من قضايا مركزية تطال المقاومة والصراع النسوي والعواطف الإنسانية المجردة.