■ بعد عرضه للمرة الأولى ضمن «معرض مارون بغدادي» (قصر الأونيسكو) الذي أقامه «نادي لكل الناس» في بيروت الشهر الماضي، يجدد «مترو المدينة» (الحمرا _ بيروت) الموعد مع فيلم «نتابع المسيرة» (1980) لمارون بغدادي عند السابعة من مساء اليوم. يمزج الشريط (72 دقيقة) الذي رمّمه النادي أخيراً، بين الوثائقي والروائي، فيما صوِّر خلال فترة حكم الياس سركيس (1976 _ 1982).


تجول كاميرا المخرج اللبناني الراحل في شوارع بيروت الشرقية والغربية أثناء الحرب، لتقف على تفاصيل حياة أبنائها اليومية، من خلال مقابلات مع شخصيات سياسية واقتصادية وفنية. للاستعلام: 76/309363

■ عن 83 عاماً، توفي أخيراً الممثل النمسوي ماكسيميليان شيل (1930) في أحد مستشفيات انسبروك النمسوية. يُعَدّ شيل أحد أبرز الممثلين باللغة الألمانية، حاز شهرة مسرحية وسينمائية واسعة. وتمتدّ رحلته السينمائية إلى منصف الخمسينيات، شارك فيها تمثيلاً بأكثر من 50 فيلماً، منها «الأشبال» إلى جانب مارلون براندو، كذلك شارك في العقود الثلاثة الأخيرة في أعمال سينمائية أميركية عدة، وأخرى تلفزيونية. وأخرج عدداً من الأفلام، فنال الكثير من الجوائز، منها الأوسكار (1961) عن دوره في فيلم «حكم في نورمبرغ» لستانلي كارمر.