◄ هل تكون شذا عمر نجمة البرنامج الحواري السياسي في «تلفزيون لبنان» (الأخبار 20/8/20013)؟ وما مدى صحة أنها اختارت «ناس وأحداث» عنواناً لبرنامجها؟ الأكيد أن رئيس مجلس إدارة المحطة طلال المقدسي، عقد اجتماعين مع الإعلامية وزوجها الإعلامي مروان المتني المشرف على برنامجها السياسي، لكن الاجتماعين لم يفضيا إلى اتفاق نهائي على ظهور صاحبة برنامج «أنت الحدث» قريباً عبر القناة الرسمية.


وعلمت «الأخبار» أن عمر متحمّسة لتكون أحد الأركان الأساسية للانطلاقة الجديدة لـ«تلفزيون لبنان»، في ظل الانقسامات الحادة التي تعيشها البلاد، لكنها لا تستعجل اتخاذ القرار، حرصاً على العودة بطريقة ترضيها. وكانت عمر قد قدمت استقالتها قبل عامين مباشرة على «المؤسسة اللبنانية للإرسال» في منتصف شباط (فبراير) 2010، في ختام البرنامج السياسي «نهاركم سعيد». من جهة أخرى، يتردد أن سنا نصر التي انطلقت من «تلفزيون لبنان» إلى lbci لتقديم برامج حوارية خلال النهار، تستعدّ للعودة إلى بيتها الأول، من خلال النسخة الجديدة من برنامج المسابقات الثقافية «التحدّي الكبير» من إعداد وإشراف كمال نخلة.

◄ وجّهت ابنة المخرج وودي آلن (78 عاماً) بالتبنّي دايلان فارو (28 عاماً) أوّل من أمس رسالة مفتوحة تتهمه فيها باستغلالها جنسياً حين كانت في السابعة. ونشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الرسالة التي روت فيها فارو ما حصل قائلة: «أمسك وودي آلن بيدي وأخذني إلى علية مظلمة أشبه بالخزانة في الطابق الثاني من منزلنا. طلب مني أن أتمدد على بطني وألعب بالقطار الكهربائي الخاص بأخي، ثم اعتدى عليّ جنسياً». وأضافت: «همس قائلاً أنت فتاة جيّدة، وهذا سرّنا، ووعدني بأن يأخذني إلى باريس وأن أؤدي دور البطولة في أحد أفلامه». وكانت قد أثيرت شائعات سابقاً عن هذا الموضوع في 1993، لكن آلن نفى الأمر باستمرار، مؤكداً براءته.

◄ تحت عنوان «ثروة من تحت الماء»، يفتح وليد عبود ملفّ الثروة النفطية في لبنان في برنامجه «بموضوعية» الليلة (21:30- mtv) مع سيزار أبي خليل مستشار وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، ربيع ياغي الخبير في الصناعة النفطية، الصحافي عدنان الحاج، وعلي برو الخبير في شؤون البترول.

◄ يستقبل جان عزيز في «بلا حصانة» غداً (20:30_ otv) أمين سرّ تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان. كيف يردّ التيار على اﻻتهامات الموجّهة ضدّه؟ هل صحيح أن وزير الطاقة والمياه جبران باسيل هو عقدة الحكومة للمرة الرابعة؟ وأين أصبح تنظيم التيار ومتى انتخاباته؟

◄ مع بدء الاستعدادات لانطلاق مسلسل «الدومري» (كتابة عثمان جحى وسليمان عبد العزيز، وإخراج سيف الدين السبيعي)، أعلن الرسام السوري علي فرزات «رفضه استغلال اسم الدومري». وأوضح أن الدومري هو اسم صحيفة أصدرها فرزات عام 2000، إلا أنها «أغلقت بناءً على قرار وزير الإعلام السوري السابق عدنان عمران بحجة مخالفتها لقانون المطبوعات. ولا يمكن استثماره بأيّ عمل فني بهذه الطريقة».