◄ هاجم نجم فريق «بينك فلويد» روجر ووترز الممثلة سكارليت جوهانسون على صفحته الشخصية على فايسبوك. الهجوم جاء على خلفية تخلّي الممثلة الأميركية عن منصبها سفيرةً عالمية لمنظمة «أوكسفام»، بعد الانتقادات التي وجّهتها لها الأخيرة بسبب مشاركتها في إعلان لشركة «سودا ستريم» الإسرائيلية، التي يقع مصنعها في «ميشور أدوميم» في الأراضي المحتلة في الضفة الغربية (الأخبار 27/1/2014). وقال ووترز إنّه من خلال تعاطيه السابق مع جوهانسون، تعرّف إليها «كشابة قوية تؤمن بالحقيقة وحقوق الإنسان والقوانين والحب»، لكن الآن يصعب عليه وعلى كل المدافعين عن المقهورين والمحتلين «استيعاب موقفها».
◄ بعدما توقّفت التحضيرات لبرنامجه On Stage With My Idol الذي كان من المتوقع عرضه على قناة «الجديد»، يحضّر المقدّم طوني أبو جودة برنامجاً غنائياً حوارياً شبيهاً بـ«يا ليل يا عين» الذي قدّمه في التسعينيات، ومن المتوقع عرضه على قناة cbc المصرية وmtv اللبنانية.

◄ بدأت الممثلة سيرين عبد النور أمس تصوير مشاهد فيلمها المصري «سوء تفاهم» (كتابة محمد ناير وإنتاج «سيدرز آرت بروداكشن» لصاحبها صادق الصبّاح) إلى جانب أحمد السعدني وشريف منير، على أن تستكمل مشاهد العمل في الصيف المقبل. كما تتهيّأ بطلة «روبي» لانطلاق مسلسلها المؤلف من 90 حلقة ومن إخراج محمد العدل، ويجمع الممثل السوري مكسيم خليل ونظيره المصري خالد سليم، وسيعرض في رمضان المقبل.

◄ يستضيف مارسيل غانم في برنامجه «كلام الناس» الليلة (21:15 _ lbci) الداعية عمر بكري، وأنطوان نصر الله. وفي الحلقة أيضاً، تحيّة للصحافي الراحل غسان تويني في ذكرى غيابه. كما ستتطرّق الحلقة إلى فيلم «طالع نازل» مع المخرج محمود حجيج.

◄ قالت شهيرة خليل رئيسة تحرير مجلة الأطفال المصرية «سمير» إنّ وضع صورة المشير عبد الفتاح السيسي على الغلاف ليس سابقة سياسية، وإن المجلة وضعت سابقاً صور رؤساء ونجوم ولاعبي كرة على غلافها. ولفتت خليل إلى أنّ القرار نتج من اهتمام مجموعة من الأطفال برسم بورتريه للسيسي في ورشات العمل التي تنظمها «سمير» لقرائها.

◄ أصبح في حكم المؤكد أن فرقة الروك المصرية «كاريوكي» ستطلّ غداً الجمعة في أولى حلقات برنامج «البرنامج» لباسم يوسف على قناة «mbc مصر». وأعلنت المحطة عرض البرنامج في العاشرة مساءً.

◄ تستضيف منى أبو حمزة في برنامجها «حديث البلد» الليلة (21:30 _ mtv): الوزير السابق فارس بويز، دانييلا رحمة، كارول الحاج، ميشال قزي ومصمم الأزياء طوني ورد، إضافة إلى ضيوف آخرين.

◄ تحاور لوركا سبيتي في برنامجها «صوت الشعب» على إذاعة «صوت الشعب» بعد غد السبت (بعد موجز الرابعة والنصف) التشكيلي العراقي جبر علوان في حوار شامل يتناول مراحل من حياته منذ الطفولة في بابل إلى روما، وتجربته مع الرسم واللوحات والألوان.