◄ ينطلق الليلة البرنامج الترفيهي «أحلى الأوقات» على قناة mtv (بعد نشرة الأخبار المسائية) ويقدّمه محمد نور ونانسي أفيوني. يستضيف العمل الجديد ستة نجوم يتوزعون على فريقين. الفريق الأول يضمّ هذا الأسبوع كلاً من منّة شلبي، ماغي بو غصن وشذا. أما الفريق الثاني، فيتألف من جوزف عطية، إدوارد، وكاتيا كعدي.
◄ نفى مخرج مسلسل «باب الحارة 6» عزام فوق العادة ما نشرته «الأخبار» عن عودة الممثلة السورية مرح جبر لاستكمال تصوير دورها في «باب الحارة 6» (الأخبار 12/2/2014). وقال المخرج إن «الخبر عارٍ من الصحة، وجبر لن تعود إلى «باب الحارة» بعدما غادرت التصوير، وقد جرى التوصل إلى حلول درامية تمكّننا من إيجاد بدائل والاستغناء عن تصوير بقية دورها في العمل». نشير إلى أن الخبر الأول الذي نشرته «الأخبار» كان بناءً على معلومات وردتنا من مدير إنتاج المسلسل، أجاب فيها عن استفسارنا عن آخر التطوّرات والإشكال بين فريق العمل وجبر.

◄ أمس، اختارت اللجنة الدولية للدورة الـ57 من جائزة الصحافة العالمية لعام 2013 الصورة الفائزة بالمسابقة السنوية. وهي تعود إلى المصوّر الأميركي جون ستانمير التابع لوكالة VII، وتظهر مهاجرين أفارقة على ساحل جيبوتي ليلاً، وهم يحملون هواتفهم الخلوية، محاولين التقاط إشارات الإرسال من الصومال المجاورة (الصورة). يذكر أنّ جيبوتي تُعَدّ محطة للكثير من المهاجرين من طريق الترانزيت إلى الصومال، وإثيوبيا، وارتريا، باحثين عن ظروف حياتية أفضل.

◄ انضمت الإعلامية المصرية منى الشاذلي إلى فريق قناة cbc2 المصرية، وستقدّم برنامجاً أسبوعياً من حلقتين في نهاية الأسبوع. يُعنى العمل التلفزيوني بقضايا المجتمع، بعيداً عن البرامج الحوارية السياسية.

◄ احتفلت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق بانطلاق تصوير مسلسل «السيدة الأولى» المفترض عرضه في رمضان 2014. العمل من إخراج محمد بكير، وبطولة ريهام حجاج، محمود عبد العليم وأحمد سلامة.

◄ كشف الفايسبوك أوّل من أمس عن تزويد مستخدميه في الولايات المتحدة بالمزيد من الخيارات الجنسية (الجندر) بخلاف الخيارين الشائعين (ذكر وأنثى). وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن الموقع الأزرق يقدّم حالياً الخيار Custom أمام 159 مليون مستخدم أميركي ليمنحهم الحرية لكتابة جنسهم عبر 50 خياراً مختلفاً تحدّد بشكل أكبر «الجندر» للمستخدم وفقاً لما يراه. تأتي خطوة الموقع الأزرق بعد سنوات من مطالبة بعض المستخدمين بها، وخصوصاً أن شبكة «غوغل بلس» تقدم خيارات أخرى بخلاف ذكر وأنثى وهو Other، وهو الخيار الخاص بأكثر من 1 في المئة من مستخدمي الشبكة.