◄ بدأ ناجي طعمي تصوير المسلسل الشامي «الغربال» أوّل من أمس في دمشق القديمة. العمل تنتجه شركة «غولدن لاين» لموسم دراما 2014، عن نص للكاتب سيف رضا حامد، وتدور أحداثه في «الشام» أواخر عشرينيات القرن الماضي ضمن إطار اجتماعي مستوحى من وقائع تاريخية، تتعلق بأجواء الحراك السياسي ضد الاحتلال الفرنسي، والصراع على السلطة في تلك المرحلة. يضمّ «الغربال» على قائمة أبطاله: عباس النوري، بسام كوسا، منى واصف، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، ليليا الأطرش، محمد خير الجرّاح...


◄ تهرّب الممثل المصري أحمد عز من الحديث عن أزمته مع زينة خلال ظهوره أول من أمس ضمن برنامج عمرو الليثي «بوضوح» (قناة «الحياة»)، مشيراً إلى أن «رجولته لا تسمح له بالخوض في الأعراض». وأكد النجم المصري ثقته في القضاء المصري، وطالب جمهوره بمساندته. وكانت زينة قد عادت أخيراً من الولايات المتحدة، وبصحبتها توأمان نسبتهما إلى أحمد عز (الأخبار 27/1/2014).

◄ تستعد الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني لتقديم برنامج حواري جديد على قناة mbc1، تستضيف فيه مغنين وممثلين. المشروع مأخوذ عن نسخة أجنبية، ويقوم على مواجهة الضيف بالإحصاءات المتعلقة بنجاح أعماله. وحتى اليوم، لم يُحدَّد اسم البرنامج الذي ينطلق تصويره خلال أيام في استوديوات mbc في بيروت، ويعرض بعد نحو 5 أشهر.

◄ بدأ الممثل شريف سلامة وشيري عادل تصوير أحدث أعماله الدرامية «الخطيئة» الذي تنتجه شركة «الصباح» ويعرض حصرياً على قناة osn في رمضان، على أن يعرض الجزء الثاني من المسلسل في تشرين الأول (أكتوبر)، على غرار ما قامت به الشركة العام الماضي مع مسلسل «آدم وجميلة». علماً أنّ «الخطيئة» كتبه السيناريست فداء الشندويلي، وانطلق التصوير في «استوديوات العزبة».

◄ رزق صابر الرباعي وزوجته إخلاص مولودهما الأول في «مستشفى الجامعة الأميركية» في بيروت، وسمّياه جود هادي. يذكر أن الفنان التونسي كان متزوجاً سابقاً ولديه ولدان، وتزوج مرة ثانية في العام الماضي. ويضع المغني حالياً اللمسات النهائية على ألبومه الجديد الذي يبصر النور قريباً.

◄ جرت أمس انتخابات نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في مقر النقابة. وفاز 12 عضواً، سيشكلون غداً بعد الظهر هيئة إدارية للنقابة. وجاءت نتائج الفائزين على الشكل التالي: النقيب الحالي جان قسيس (125 صوتاً)، صلاح تيزاني - أبو سليم (129)، حسام الصباح (125)، كمال أبو شقرا (117)، عصام الأشقر (115)، اليسار حاموش (120) علي كلش (119)، جورج حران (113)، نيكول كاماتو (109)، كلوفبس عطلله (107)، فيصل اسطواني (98) رضوان حمزة (80). وهناك عضوان رديفان هما جمال حمدان (65 صوت)، وفؤاد حسن (42) سينضمان إلى الهيئة في حال انسحاب أي من الأعضاء منها.