◄ يستعد الممثل السوري غسان مسعود لمباشرة التصوير على ما اتفق عليه من أعمال تلفزيونية للموسم المقبل، أوّلها مع المثنى صبح في المسلسل الشامي «بواب الريح» (كتابة خلدون قتلان). فيما سيكون العمل الثاني «حلاوة روح» مع شوقي الماجري عن نص لرافي وهبي وسيصوّر بين دبي والقاهرة وبيروت. أما على صعيد السينما، فقد أنجز دوره في فيلم جديد مع المخرج العالمي ريدلي سكوت، لكنه يتحفظ على ذكر أيّ تفاصيل حول العمل بسبب وجود شرط جزائي يمنعه من التصريح عنه حالياً.


◄ سجّلت ريم نصري شقيقة المغنية السورية أصالة أغنية جديدة للجيش السوري، وصوّرتها على طريقة الكليب في شوارع دمشق. يأتي عمل نصري للردّ بشكل غير مباشر على مواقف شقيقتها التي تجمعها بها علاقة متوترة، وخصوصاً أنّها منعتها في وقت سابق من دخول عالم الفنّ.

◄ أوقف فايسبوك خدمة البريد الإلكتروني المنتهي بـ«[email protected]» التي أطلقها في نهاية 2010. وأوضحت ناطقة باسم الموقع الأزرق أنّ هذا القرار اتخذ لأنّ «غالبية مستخدمي هذه الخدمة لم يعودوا يستعملونها، ولأنّ الشركة تفضل التركيز على خدمة تبادل الرسائل المخصصة للأجهزة المحمولة».

◄ تلقّت المغنية مايا دياب عرضاً تلفزيونياً من قناة «ام. بي. سي. مصر» لمشاركة الممثلة المصرية فيفي عبده في تقديم برنامجها «أحلى مسا» الذي تقدمه يومياً (23:30). يلفت مصدر مقرّب من نجمة «فور كاتس» سابقاً الى أنها لم تتخّذ قرار المشاركة بعد بسبب انشغالها في الحفلات التي تحييها.

◄ أطلقت النجمة الكولومبية شاكيرا أخيراً أغنية جديدة بعنوان Empire (إمبراطورية)، على أن تضمّها إلى ألبومها المتوقع صدوره في 25 آذار (مارس) المقبل.



◄ يدعو مكتب شبكة «الجزيرة» في بيروت إلى وقفة تضامنية مع صحافييها المعتقلين في مصر غداً الخميس عند الواحدة بعد الظهر في ساحة الشهداء (وسط بيروت).

◄ في أوّل تعاون فنيّ بينهما، يقف مصطفى الخاني أمام كاميرا المخرج المثنى صبح، إذ وقّع مع شركة «سما الفن» عقد انضمامه إلى قائمة أبطال مسلسل «بواب الريح» الذي يخرجه صبح لموسم 2014. ويتناول العمل أحداث فتنة 1860 وانعكاساتها على المجتمع الدمشقي قي تلك المرحلة.

◄ يستعد الممثل السوري سامر المصري للمشاركة في فيلم جديد بعنوان A to b مع المخرج الإماراتي علي مصطفى ومن كتابة المصري محمد حفظي. سيصور الفيلم في أربع دول عربية وغربية. لذلك يفكر نجم الدراما الشامية بأن يعتذر عن عدم أداء دور البطولة في مسلسل «الدومري» الذي اتفق بشكل مبدئي مع شركة «كلاكيت» على تأديته لصعوبة التنسيق بين العملين.

◄ أصدرت وزارة الاعلام السورية قراراً يقضي بإيقاف قناة «عروبة» التي كانت قيد التحضير (الأخبار 10/12/2013)، وكان يُفترض أن يديرها الاعلامي معن صالح. ويأتي القرار بعد جهد بذله فريق المحطة في الاعداد لإطلاقها قبل عام ونصف العام.