القاهرة | هذا العام، لن تكون رانيا يوسف جزءاً من بطولة جماعية كما فعلت العام الماضي في مسلسل «نيران صديقة»، إذ ستخوض بطولتها المطلقة الأولى من خلال مسلسل «الصندوق الاسود» الذي تحوّل من فكرة لبرنامج تلفزيوني إلى عمل روائي طويل تنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي، وهو من كتابة طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر. غابت يوسف عن السينما خلال الفترة الماضية لندرة الأعمال المناسبة وتوقف مشاريع عدة بسبب الأزمة المالية التي يشهدها الفن السابع في المحروسة. اليوم، قررت التفرغ للدراما التلفزيونية التي تعرض في رمضان المقبل. كما أنّها اعتذرت عن عدم المشاركة في أعمال جديدة باستثناء مشاركتها الصوتية في المسلسل الإذاعي «العملية ميسي» مع نجم الكوميديا أحمد حلمي، المؤجل منذ أشهر. تؤكد يوسف لـ«الأخبار» أنّ خوض تجربة البطولة الدرامية المطلقة جاء «بعد تردد كبير، واعتذاري عن أكثر من عمل بسبب عدم حماسي للسيناريو، أو إحساسي بأنّ العمل لن يغني مسيرتي»، مشيرة إلى أنّ بعض هذه الأعمال خرج إلى النور «ولم يحقق النجاح المرجو». وتوضح بطلة مسلسل «موجة حارّة» أنّها لم تستعجل البطولة التلفزيونية المطلقة، بل انتظرت العثور على «السيناريو المناسب»، وهو ما حدث بالفعل عندما قرأت نص «الصندوق الأسود».

«الصندوق الأسود» لن يكون العمل الوحيد ليوسف هذه السنة. ستشارك أيضاً في مسلسل «الوصايا السبع» (تأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي ـ راجع
الكادر).
علماً بأنّها تكرّر هنا تعاونها مع فريق عمل مسلسل «نيران صديقة» نفسه. «أشعر باختلاف كامل بين المشروعين، وهذا أحد أسباب حماسي لتصويرهما في الوقت نفسه، رغم المجهود الكبير الذي سأبذله»، تقول الممثلة المصرية. وتشرح أنّ تصوير العملين سيبدأ في مواعيد متأخرة قبل بدء شهر رمضان، مرّجحة استمراره حتى الأيام الأولى من شهر الصوم.
لا تنكر يوسف خوفها من البطولة المطلقة، لكنّها مؤمنة بأنّ «الصندوق الأسود» سيكون من أكثر الأعمال «نجاحاً» خلال الموسم المقبل، كاشفةً أنّها ستجسد شخصية «دولت» الفتاة المتمرّدة على واقع أسرتها الفقيرة، المؤلفة من والدها السائق، ووالدتها الخادمة اللذين لا يستطيعان تأمين ظروف الحياة التي
تتمناها.
هكذا تسعى «دولت» لنقلهما معها إلى مستوى إجتماعي أرقى، مستغلة جمالها في رحلة صعود تواجه خلالها العديد من العقبات.



رهان على الحرفية

في «الوصايا السبع»، تتعاون رانيا يوسف للعام الثاني على التوالي، مع فريق عمل مسلسل «نيران صديقة» الذي قدّمته السنة الماضية، لأنّها «شعرت بالراحة»، وفق ما تقول لـ«الأخبار». وأضافت أنّها «تراهن على أنّ العمل مكتوب بحرفية عالية تشوّق الجمهور». تصوير المسلسل بدأ قبل أيّام، وتؤكد يوسف أنّ أجواء الكواليس «ممتعة للغاية، وتجعلني لا أرغب في الإنتهاء من العمل». وتشارك في بطولة «الوصايا السبع» (تأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي) مجموعة كبيرة من الممثلين المصريين، كسوسن بدر، وهنا شيحة، وآيتن عامر، وصبري فواز، ومحمد شاهين، وهيثم زكي، وغيرهم.