قراءات للأطفال

3/3 ــ س: 9:00


تضرب الكاتبة فاطمة شرف الدين (الصورة) مواعيد عدة للأطفال في المعرض. في 3/3، تقدّم قراءات من قصتها «أخواي مميزان». وفي التوقيت نفسه من اليوم التالي، تقرأ من قصتها «أنا لست نسراً»، وفي 5/3، تقرأ من «جدتي لا تسمعني». علماً أنّ الأخيرة تُرجمت إلى أكثر من تسع لغات.



لننقذ ثروة لبنان الطبيعية
4/3 ــ س:10:00


العمل للمحافظة على الثروة الطبيعية ليس من الكماليات، بل هو معركة وجود بامتياز.
انطلاقاً من ذلك، يقيم المعرض ندوة «مساهمة الشباب اللبناني في إنقاذ التراث الطبيعي في لبنان» يقدّمها الناشط المعروف في هذا المجال بول أبي راشد (الصورة) بإدارة هدى رزق حنا.




لبنان في مهب الأزمة السورية
4/3 ــ س: 18:30


ما هي القطاعات التي تأثرت إيجاباً بالأزمة السورية؟ وما هي الأكثر تضرراً؟ وما دور المناخ السياسي في لبنان في الدورة الاقتصادية؟ أسئلة عدة يجيب الاختصاصيّان إيلي يشوعي وكمال حمدان ضمن ندوة «انعكاس الأزمة السورية على الاقتصاد اللبناني» بإدارة الياس كساب.



ذاكرة فنون بيروت
5/3 ــ س: 18:30


واكب الناقد والكاتب فيصل سلطان (الصورة) بيروت في عصرها الذهبي يوم كانت مختبراً لمختلف التيارات والمدارس الفنية والثقافية وجمعها بين دفتي كتابه «كتابات مستعادة من ذاكرة فنون بيروت». لقاء حول العمل يجمع الياس ديب، حسن جوني، مهى سلطان بإدارة نجاة الصليبي الطويل.



طرابلس جبور الدويهي
6/3 ـ س:16:30


يذهب جبور الدويهي في روايته الجديدة «حي الأميركان» إلى طرابلس بين الأمس واليوم. مدينة بحجم العالم مشرّعة على الصخب في الزمن الغابر، خرج منها اليوم اسماعيل المجند في العراق، ثم الارهابي في «القاعدة». ندوة حول الرواية بمشاركة سمير فرنجية، أنطوان قربان، منذر جابر، بإدارة نايلة أبي نادر.


لبنان الهويات القاتلة
11/3 ــ س:16:30


إنّها الإشكالية الأبدية التي ما انفكت تقسم لبنان ولاءات و«عشائر» متنازعة ومتقاتلة. حول كتاب عبد الرؤوف سنو «لبنان الطوائف في دولة ما بعد الطائف: إشكاليات التعايش والسيادة وأدوار الخارج»، تقام ندوة تجمع دعد بو ملهب عطا الله، ويوسف دياب بإدارة الياس القطار.