◄ أنهى المخرج وائل رمضان تصوير فيلم تلفزيوني بعنوان «أم العزّ» عن نص للكاتبة ابتسام أديب وفكرة سلاف فواخرجي وبطولة صباح جزائري. كُتب الفيلم منذ ثلاث سنوات وأنتجه رمضان بنفسه، بعد رحلة بحث طويلة عن جهة منتجة. يتحدث «أم العز» عن «علاقة أم سورية مع أبنائها بمختلف اتجاهاتهم الفكرية، وتأثير الحرب على عيد الأم». ومن المقرر أن يعرض على أكثر من محطّة يوم عيد الأم الذي يصادف في 21 آذار، تحيةً من صنّاع الفيلم للأمّ السورية.


◄ كشفت صحيفة الـ«بيريوديكو» الإسبانية أنه أُفرج أمس عن الصحافي العامل لديها مارك مارخينيداس، الذي اختطف في سوريا في أيلول (سبتمبر) الماضي على يد «داعش».

◄ خرجت ألين لحود من مرحلة «المواجهة» في The Voice بنسخته الفرنسية، الذي عرض أوّل من أمس على Tf1 الفرنسية (الأخبار 27/1/2014). وكانت المغنية اللبنانية قد انضمت إلى البرنامج بعدما غنّت «خدني معك» (كلمات وألحان روميو لحود) لوالدتها الراحلة سلوى القطريب.

◄ بدأ المخرج تامر إسحاق أمس تصوير خماسية «أضواء وهمية»، سادسة خماسيات الجزء الثاني من مسلسل «صرخة روح» عن نصّ للكاتبة ناديا الأحمر. تضمّ الخماسية على قائمة أبطالها أيمن رضا، هبة نور، سليم صبري وضحى الدبس ومعتصم النهار. علماً أنّ «صرخة روح2» من إنتاج شركة «غولدن لاين».

◄ يطلّ الاعلامي جهاد أيوب اليوم على قناة otv (11:00) في برنامج «يوم جديد» ليتحدّث عن كتابه «من أنت».

◄ حالما انتشرت أغنية «بدنا نرجعلك يا شام» على يوتيوب (كلمات خالد شباط وألحان وغناء كرم صليبي وتوزيع صبحي بدوي) حتى سارع نجوم الدراما السورية المقيمون خارج بلدهم إلى وضع الأغنية على صفحاتهم على الفايسبوك إلى جانب تعليقات الحنين إلى دمشق. ومن هؤلاء النجوم كندة علوش ويارا صبري وماهر صليبي وسامر المصري وآخرون.

◄ عرضت الحلقة الثانية من مسلسل «رئيس ونساء» (تأليف وإخراج فؤاد حميرة) على يوتيوب وحملت عنوان «عودة الأب الضال» ليستمر العمل في مسيرة التهريج الهابط والسخرية المفتعلة والمبتذلة. وزاد على ذلك الظهور الفاقع للكنة الممثلين الأردنيين الغريبة عن أي عمل يلامس الواقع السوري واستمرار النجمة مي سكاف في الأداء المتواضع ومجافاتها لأي نوع من أنواع الكوميديا.

◄ يفتح وليد عبود في برنامجه «بموضوعية» الليلة (21:30 _ mtv) ملفّ المياه الجوفية والسدود فارغة، ويتساءل: من أين سيشرب اللبنانيون؟ وماذا سيشربون؟ ويستضيف المدير العام للموارد المائية والكهربائية فادي قمير، ندى زعرور، زياد الصايغ وناجي كعدي.