لم تعد مسابقة «ملكة جمال لبنان» 2019 جذّابة بالنسبة إلى المشاهدين الذين أصيبوا بتخمة سياسية خلال الأيام الماضية بسبب التظاهرات التي عمّت المناطق اللبنانية. السهرة باتت باهتة بسبب التأجيل الذي أصابها مرّات عديدة، فتارة بسبب التحضيرات وطوراً على خلفية التطورات الحاصلة. من المعروف أن السهرة التي تقام سنوياً في أواخر فصل الصيف، انتقلت إلى قناة lbci هذا العام بعدما حصلت عليها mtv العام الماضي، لكنها واجهت، منذ بداية الإعداد لها، العديد من المطبّات التي عرقلت إقامتها في وقتها المحدد.

في البداية، تأخّرت lbci في إعلان استحواذها على المسابقة الجمالية، ووصلت متأخّرة للكشف عن «صيدها» الجديد. التأخّر كان بسبب المفاوضات بين وزارة السياحة والقنوات اللبنانية، لتحصل lbci على تلك الحقوق وتعود المسابقة إلى حضنها بعدما خسرتها العام الماضي وكانت في جيب شاشة المرّ وأدّت إلى فوز مايا رعيدي بلقب ملكة جمال لبنان 2018. لم يكن ذلك الأمر الوحيد الذي وقف حاجزاً في وجه إقامة «ملكة جمال لبنان» 2019. لاحقاً، اصطدمت lbci بحاجز قوي كاد يطيحها، وهو تحديد المكان الذي ستقام فيه المسابقة. بعدما كان «كازينو لبنان» (جونيه) الحضن الدائم لتلك المسابقة على اعتبار أنه صرح سياحي في الدرجة الأولى، كان الكازينو يشهد أعمال صيانة أدّت إلى تأجيل السهرة ونقلها إلى مكان آخر. وقبل أيام قليلة من انطلاق التظاهرات، أعلنت lbci أن الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أيّ الأحد، سيشهد احتفال انتخاب الملكة الذي أوكلت مهام تقديمه إلى إيميه صيّاح، على أن يحيي السهرة وائل كفوري على خشبة مسرح Biel في Beirut Parks في فرن الشباك. بالفعل، انطلقت التحضيرات وبوشر ببناء الاستديو الذي سينقل منه مباشرة على الهواء، وراحت رولا سعد صاحبة شركة «فانيلا برودكشن» تسابق الوقت لإتمام المسابقة.

أجّلت lbci السهرة التي كانت ستقام الأحد المقبل

لكن لم تمرّ أيام على ذلك الإعلان، حتى واجه الحدث تحدياً جديداً، كأنه كُتب على مسابقة «ملكة جمال لبنان» 2019 العرقلة بكل أنواعها. منذ اندلاع التظاهرات في مختلف المناطق، انشغلت القنوات، من بينها lbci، بالبثّ والتغطية المباشرة لما يجري على مدار الساعة. عندها عمد القائمون على المسابقة إلى تجميد التحضيرات من ناحية الديكور والتدريبات. هكذا، توقّفت كل الإشارات التي انطلقت مع إعلان البرومو الترويجي للمسابقة، إلى حين انتظار هدوء الشارع. في هذا السياق، أجّلت lbci السهرة التي كانت ستقام الاحد المقبل، على أن تعلن قريباً عن تاريخ جديد لها. لم تحدّد موعداً جديداً لعرض الحفلة بعد، على أن تعيد برمجتها الطبيعية تدريجاً في الساعات القليلة المقبلة. ومع دوران عجلة المشاريع التلفزيونية اليومية، سيتم الاعلان عن موعد للمسابقة بناءً على التطورات في المشهد السياسي المحلي.