■ يحلّ رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني، النائب طلال أرسلان ضيفاً على برنامج «الجمهورية 2014» الليلة (20:30 _ الميادين) ويحاوره كريم بقرادوني وسعاد قاروط العشي عن موقفه من الاستحقاق الرئاسي والتحدّيات التي تواجه الحُكم، والسجال الداخلي بشأن المقاومة والبيان الوزاري.


■ يبدأ المخرج السوري محمد وقاف اليوم بتصوير خامسة خماسيات مسلسل «الحب كله» الذي تنتجه «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» لموسم دراما 2014. الخماسية بعنوان «كلام في الحبّ» كتبها عدنان أزروني. وتنطلق حكايات العمل الجديد من قناة إعلامية سورية مفترضة، وتسلّط الضوء على كيفية استخدام الإعلام «كآلة حرب خطيرة في الأزمة السورية، والصراع الإعلامي حول تغطية الأحداث في سوريا». يشارك في بطولة «كلام في الحب»: فادي صبيح، ندين سلامة، شكران مرتجى، خالد القيش، مروان أبو شاهين...

■ أنهى المخرج علاء الدين كوكش تصوير مسلسل «قربان» في دمشق الأربعاء الفائت بعد سبعين يوماً على انطلاق العمل. المسلسل من تأليف الكاتب رامي كوسا، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي»، بالشراكة مع «المسار الدولية». تدور معظم أحداث «قربان» في عام 2010، ويحاول صنّاع العمل الإجابة من خلاله عن سؤال مفاده: «لماذا وصل السوريون إلى ما آلت إليه الأمور اليوم؟». ويضم المسلسل على قائمة أبطاله: رشيد عساف، أمل عرفة، سامر إسماعيل، فايز قزق، علا الباشا، ندين تحسين بيك، شادي زيدان.

■ يبدو أن برنامج «هيك منغنّي» (mtv) الذي تستعد مايا دياب لتقديم موسم جديد منه، يواجه صعوبات عدّة في تصويره. كشفت بعض المصادر المقرّبة من المغنية أنه لم يحدَّد بعد المكان الذي سيصوّر فيه العمل التلفزيوني الفنيّ، وكل مكان يُختار لا ينال إعجاب القائمين عليه (الأخبار 27/2/2014). علماً بأنّهم اتفقوا على تقديم هذا الموسم في أحد الملاهي الليلية في بيروت بدل الاستوديو.

■ وجّهت إدارة قناة «التحرير» المصرية انتقادات حادّة للمذيع والصحافي أحمد موسى، بعدما قدّم استقالته من القناة على الهواء قبل أيام. واعتبرت المحطة أن تصرّف موسى المحسوب على نظام محمد حسني مبارك ليس مهنياً. وكشفت بعض المصادر لـ«الأخبار» أن موسى تلقى عرضاً مادياً من قناة «صدى البلد»، تزامن مع عدم الاحتفاء الكافي به في حفلة إطلاق الشكل الجديد لقناة «التحرير»، ما دفعه إلى اتخاذ قرار الاستقالة المفاجئ بحسب مقرّبين منه.
■ في حلقة خاصة تتمحور حول قرار الـ«فيبا» بمنع لبنان من المشاركة في البطولات الخارجية، تستضيف جوزفين ديب صباح اليوم على «أو. تي. في» (بدءاً من الـ 11:30)، رئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار، ورئيس نادي «الرياضي» هشام جارودي. ويتطرق الضيفان إلى مسؤولية فريق «عمشيت» عن منع لعبة كرة السلة اللبنانية من الوصول إلى الخارج.