في إطار أنشطة «ليالي في حب الثورة»، يدعو «مترو المدينة» (الحمرا)، بعد غدٍ الأربعاء، إلى حضور «عوالم شارع عماد الدين». إنّه عرض غنائي يقدّم طقاطيق غنّتها أهم «العوالم» في الفترة الممتدة بين نهاية القرن التاسع عشر وبداية العشرين، معيداً الاعتبار إلى «دور النساء العوالم في صناعة الموسيقى خلال هذه الفترة». ومن بين الأعمال التي سيستمتع بها الحاضرون، نذكر: «وحوي يا وحوي»، «سرير النوم ديّق»، «إيه رأيك بخفافتي»، «على بلدي بلد أمي» وغيرها. كما يسلّط العرض الضوء على دور نساء وصفهنّ بعض المستشرقين بأنّهنّ مجرّد بائعات هوى، بينما هنّ في الحقيقة موسيقيات قديرات يغنين بكلّ جدارة، أمثال: منيرة المهدية، عزيزة حلمي، بهية المحلاوية، عيشة ندى وسمحة البغدادية. مع العلم بأنّ شارع عماد الدين في مصر كان حضناً لأهم مسارح تلك الفترة (أوبرا ملك، متروبول، الريحاني، الشعب...).

يشارك في «عوالم شارع عماد الدين» كل من: سلوى جرادات (غناء)، سام دبّول (قانون)، عمر عقباني (عود)، خضر رجب (كمنجة)، فرح قدّور (طار وبطانة) ولمى قاسم (إيقاع).

* «عوالم شارع عماد الدين»: بعد غدٍ الأربعاء ــ الساعة التاسعة مساءً ــ «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363